التوقيع على إتفاقيات شراكة بين بورصة الدار البيضاء وثمان مؤسسات للتعليم العالي

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 28 Mars 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    تم٬ أمس الأربعاء بالدار البيضاء٬ التوقيع على عدد من اتفاقيات الشراكة بين بورصة الدار البيضاء وثمان مؤسسات للتعليم العالي العمومي والخاص٬ لتعزيز العلاقة بين سوق البورصة والمدارس والجامعات المغربية.
    وقد وقع هذه الاتفاقيات المدير العام لبورصة الدار البيضاء السيد كريم حجي وممثلو كل من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير لأكادير وفاس والقنيطرة٬ وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالسويسي - الرباط٬ وكلية العلوم والتقنيات بمراكش٬ والمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي بالرباط٬ والجامعة الدولية بالدار البيضاء٬ وجامعة مونديابوليس بالعاصمة الاقتصادية.

    وتروم هذه الاتفاقيات تشجيع البحث والأشغال التطبيقية في مجال الأسواق المالية٬ وتنشيط الندوات٬ والاطلاع على الآليات البيداغوجية٬ والمساعدة على إعداد قاعات للبورصة بالمؤسسات الشريكة لتمكين الطلبة من التواصل مع هذه السوق.

    وأوضح السيد حجي٬ في تصريح للصحافة بهذه المناسبة٬ أن توقيع هذه الشراكة يرمي إلى تنمية الثقافة المالية في مؤسسات التعليم العالي٬ بالإضافة إلى مواكبتها في وضع برامج للتكوين متخصصة في البورصة٬ فضلا عن تمكين الطلبة من معرفة تدبير الحافظة الافتراضية بالبورصة عن طريق برنامج تفاعلي "أبطال البورصة".

    من جهته٬ أبرز رئيس جامعة محمد الخامس السويسي٬ السيد رضوان لمرابط٬ أهمية التقريب بين المؤسسات والجامعات بهدف تمكين الطلبة من تكوين عملي وإتاحة الفرصة لهم للتواصل مع المهنيين٬ مشيرا إلى أن الجامعة تتوفر حاليا على بنك بيداغوجي٬ وبورصة ومحكمة بيداغوجية.


    من جهة أخرى٬ أطلقت بورصة الدار البيضاء مؤخرا برنامجا جديدا تحت عنوان "البورصة في حركة"٬ يعد ثمرة للتعاون بينها وبين جمعية "إنجاز المغرب"٬ وذلك لتمكين تلاميذ الثانويات المغربية من اكتشاف عالم البورصة والمنتوجات المالية بلغة مبسطة وقريبة.

    كما استقبلت البورصة مؤخرا 252 من الأطفال المتراوحة أعمارهم ما بين 7 و17 سنة٬ والذين يتابعون تعليمهم في تسع مؤسسات مدرسية بالدار البيضاء٬ وذلك في إطار الدورة الثانية من الأيام المالية الموجهة للأطفال والشباب.



    منارة
     

Partager cette page