الثلوج تحاصر مئات الأسر بمحور أزرو وميدلت عبر تمحضيت

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 20 Décembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    التساقطات الثلجية والعزلة الناجمة عنها بهذه المناطق جعلت السكان يعيشون وضعية جد حرجة خاصة مع قرب نفاد المخزون في محلات بيع المواد الغذائية، مع تسجيل نفاد قنينات الغاز وارتفاع صاروخي لأسعار بعض المواد الأساسية خاصة بالنسبة لساكنة المناطق المشار إليها أعلاه والتي تعتمد على المؤن الأسبوعية (السوق الأسبوعي تيمحضيت)و ولذا فإن الوضع ينذر بأزمة حقيقية.
    من جهة أخر يعرف مخزون حطب التدفئة لدى الساكنة طريقه إلى النفاد بعد 15 يوما على اكبر تقدير، مع الإشارة إلى أن فصل الشتاء الحالي سجل أقصى انخفاض في درجات الحرارة (-10).
    الوضعية الحالية لها تأثير مباشر على الوضع الصحي بالمنطقة مع العلم أن بعض الحالات الصعبة التي يستدعي الأمر نقلها إلى المستشفى الإقليمي لأزرو، يتطلب ذلك قطع مسافة 180 كلم عن طريق كيكو، صفرو - ايموزار في ظروف خطيرة ومدة طويلة (5 ساعات) عوض نصف ساعة / 32 كلم، وفي هذا السياق تم تسجيل حالتين للولادة في الطريق.
    من جهة أخرى، توقفت الدراسة بالمؤسسات التعليمية لتعذر الالتحاق بالمؤسسات التعليمية بالنسبة للتلاميذ والأطر التربوية . هذه الوضعية تنضاف إليها وضعية المنازل بالمركز، حيث أصبحت مهددة بالتسربات المائية، فما بالك بالمد اشر. هذا الوضع ينذر بكارثة حقيقية و إن لم يكن هناك تدخل عاجل، فإن الأمر سيتطور إلى ما لا تحمد عقباه.

    http://www.alittihad.press.ma/def.asp?codelangue=6&po=2

     

Partager cette page