الجالية المسلمة في أستراليا تعبر عن قلقها &#1

Discussion dans 'Scooooop' créé par ذات النقاب, 19 Janvier 2007.

  1. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    مفكرة الإسلام: أعرب العديد من مسلمي الجالية الأسترالية اليوم الجمعة وهم يستعدون لأداء الصلاة عن مشاعر القلق التي تنتابهم في مختلف أرجاء البلاد من تزايد حالة الاضطهاد والتمييز.
    وذكرت وكالة "رويترز" أن الجالية المسلمة السنية في أستراليا يصل قوامها إلى 280 ألف نسمة ويشعر غالبية أفرادها بأنهم يعيشون في حالة أشبه بالحصار والتمييز العنصري بسبب اختلاف الثقافة الإسلامية من جهة والثقافة الغربية المتمثلة في قيم المجتمع الأسترالي وتقاليده من جهة أخرى.
    وأشارت الوكالة إلى أن التصريحات التي أدلى بها مفتي أستراليا الشيخ تاج الدين الهلالي مؤخرًا سببت موجة من ردود الأفعال المتباينة حيث أصبح العديد من مسلمي الجالية يرفضون إجراء مقابلات مع وسائل الإعلام المحلية التي دأبت مؤخرًا على وصف الإسلام والمسلمين بـ"الشر".
    ويقول أحد المواطنين الأستراليين المسلمين الذين يبدون سخطهم من تحيز وسائل الإعلام المحلية ضد الإسلام: "أنا أسترالي حيث ولدت هنا وهذه هي الدولة الوحيدة التي أعرفها، ولذلك نحن سندافع عن وجودنا ضد أية قوة أخرى تحاول النيل منه".
    وتنقل الوكالة عن كيسار تراد الناطق باسم رابطة الصداقة الإسلامية بأسترالية: "مازالت هناك مشاعر خوف وحذر حيال الجالية المسلمة، ولقد تعرضت أنا شخصيًا للعديد من المضايقات حيث رسم الخنزير على سيارتي وجاءتني رسائل بريدية مليئة بمشاعر الحقد والكراهية رغم أنني هاجرت إلى أستراليا من لبنان منذ 1976".


    http://www.islammemo.cc/article1.aspx?id=29089
     
  2. casawi68

    casawi68 Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re: الجالية المسلمة في أستراليا تعبر عن قلقها

    yarabi ilama nsorhome 3la hade alA3da2e
     
  3. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re: الجالية المسلمة في أستراليا تعبر عن قلقها

    a3dae wajdo mizaniyat kbar bach y7arbo islam fi surat irhab, 3andhom muslimin kolhom 7acharat khashoum yta9tlo :(
     
  4. rachidovitch

    rachidovitch Visiteur

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    0
    Re: الجالية المسلمة في أستراليا تعبر عن قلقها

    awwdi lmouchkil houa 7outa wa7da katkhanez chwari
    ha achnou gal wa7d khayna :

    أطلق رجل دين مسلم في استراليا تصريحات مسجلة على اسطوانات رقمية مدمجة «دي في دي»، حث فيها على تعليم الاطفال لأن يصبحوا جنودا من أجل الاسلام. ووصف اليهود بأنهم «ابناء القردة والخنازير»، مما اثار ادانة الحكومة وأدى الى تصعيد التوتر مع المسلمين. وقال الشيخ فايز محمد، 30 عاما، وهو ثاني رجل دين مسلم يثير مشاعر مناهضة للمسلمين في استراليا، «نريد ان يكون لدينا أولاد ونقدمهم جنودا يدافعون عن الاسلام». وفيما نأت الجالية المسلمة في سيدني بنفسها عن تصريحات الشيخ، بدأت الشرطة الاسترالية تحقيقا لمعرفة ما إذا كان فايز يحرض على الإرهاب من خلال الدعوة الى الجهاد، ووصف اليهود بالقردة». وقالت الشرطة الاتحادية الاسترالية انها تحقق في ما إذا كانت محتويات الاسطوانات تشكل انتهاكا للقوانين وتحريضا على العنف. الى ذلك، قال الشيخ تاج الدين مفتي استراليا في اتصال هاتفي اجرته معه «الشرق الاوسط» ان الشيخ فايز هو اصولي يعتنق الفكر السلفي، وهو من مواليد استراليا وخريج المدينة المنورة، ويتحدث بلهجة سكانها، وجمع حوله عددا كبيرا من الشباب، مستخدما في ذلك حميته في الخطابة، ويستهوي الشباب بالافكار الحماسية الجهادية، وله مواقف متشددة تجاه العمل في البنوك واجهزة الشرطة والجيش والإعلام والانتخابات ايضا.
    من جهة ثانية تسعى لجنة قانونية حكومية بريطانية لاستعادة مليون استرليني أموال المساعدة القانونية التي قدمتها للقيادي الاصولي المصري الملقب بابي حمزة المصري لتغطية أتعاب المحامين الذين دافعوا عنه خلال محاكمته بتهم التحريض
     
  5. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re: الجالية المسلمة في أستراليا تعبر عن قلقها

    walakin watira dial karahiya kabrat wa had liyam makayin ghir ma3your , kont kandir chi monadarat ma3a ahl kitab wa wa7id yahoudi chaba3ni saban wa sab rassoul t3asabt je vais laisser tomber, tal3at liya la tension

    nta tahdar bi i7tiram wa homa ygololak animal wa pig

    wakha ana nsara kayasam3o wa ytna9cho wa kayin li bda ymil islam ama yahoud khashoum ghir la3sa , [03m]
     

Partager cette page