الجالية المغربية بإيطاليا تنظم وقفة احتجاجية أمام القنصلية المغربية

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 24 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    نظم اتحاد جمعيات الجالية المغربية، بإيطاليا، أمس (الأربعاء)، وقفة احتجاجية أمام مقر القنصلية المغربية ببولونيا. وتأتي هذه الحركة الإحتجاجية كرد فعل على قرار الوزارة الوصية، المتعلق بنقل القنصلية من مدينة بولونيا إلى مدينة فيرانس.
    وفي هذا السياق، أوضح الكاتب العام لاتحاد جمعيات الجالية المغربية بإيطاليا، عبد الكبير شكري، أن القنصلية المتواجدة ببولونيا تعرف عدة اختلالات خاصة على مستوى النظام الداخلي، مشيرا إلى أن الأمر يستدعي التدخل العاجل لإيجاد حلول مرضية وسليمة تخدم الصالح العام لأبناء الجالية المغربية، بدل التفكير في تغيير مقر القنصلية من مكان إلى آخر.
    وأضاف الكاتب العام في تصريح خص به "الحركة" أن الجالية المغربية تعاني الأمرين جراء تجاهل الجهات المسؤولة المشاكل الحقيقية التي تعرفها هذه الفئة، بما فيها التقصير في الخدمات الإدارية، مشددا على ضرورة إعادة النظر في النقص الحاصل في الوسائل "اللوجستيكية" الذي ينجم عنه بطء في نظام العمل.
    ودعا الكاتب العام لاتحاد جمعيات الجالية المغربية، بإيطاليا، إلى نهج اعتماد نظام المداومة لتسهيل المصادقة على الوثائق الإدارية، بالإضافة إلى إحداث آلية مع الجهات المعنية لتلقي شكايات وتظلمات المهاجرين، مع القيام بجرد الملفات وتقديم الأجوبة النهائية حولها



    http://www.harakamp.ma/articles/sept_09/a_240909_1.htm

     

Partager cette page