الجامعة العربية تقترح تشكيل قوات حفظ سلام عربية مهامها الانتشار حول غزة

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 31 Janvier 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أفاد تقرير صحافي الأحد أن الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى تقدم باقتراح لتشكيل قوات حفظ سلام عربية، فيما قال دبلوماسي عربي إن أولى مهامها قد تكون التمركز حول قطاع غزة.
    ونسبت صحفية الشروق اليومية لمصادر بالجامعة العربية قولها إن موسى اقترح انشاء قوات حفظ سلام عربية للاستعانة بها عند الضرورة وان الدول العربية ستبحث الاقتراح خلال اجتماعات وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بالعاصمة الليبية طرابلس الغرب في مارس/ آذار المقبل.

    وأضافت المصادر إن الاقتراح يقضي بتشكيل قوة عسكرية داخل القوات المسلحة لكل دولة لتبدأ التدريب على مهام حفظ السلام للاستعانة بها عند الضرورة وذلك تمهيدا لانشاء قوات حفظ سلام عربية على أن يتم تحديد مهام هذه القوات وتشكيلها من قبل الجهات المختصة في الدول العربية.

    وتابعت إن مقترحات موسى قد جرى بالفعل تقديمها الى عدة دول عربية منها مصر والسعودية وسوريا والاردن والجزائر وقطر والسودان لتكشيل لجنة خاصة لصياغة المقترحات، وذلك في اطار مجلس السلم والأمن العربي الذي سيعقد أول اجتماعاته منتصف الشهر المقبل.

    وكشف دبلوماسي عربي رفض ذكر اسمه ليونايتد برس انترناشونال ان أولى مهام هذه القوات العربية ربما تكون التمركز حول قطاع غزة.

    وأشار إلى أن القوات العربية المراد تكوينها هي جزء من خطة عربية تهدف إلى انهاء الانقسام الفلسطيني بين حركتي حماس وفتح.



    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...D%E6%E1%20%DB%D2%C9&storytitleb=&storytitlec=
     

Partager cette page