الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تقيل رسميا إيرك غيرتس

Discussion dans 'Maroc' créé par RedEye, 16 Septembre 2012.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم٬ اليوم السبت٬ فسخ العقد الذي يربطها بالبلجيكي إريك غيريتس مدرب المنتخب الوطني المغربي.

    أعلنت الجامعة، على لسان مستشار الرئيس، كريم عالم، رسميا عن الانفصال عن المدرب ايريك غيريتس، خلال اجتماع عقده المكتب الجامعي على الساعة السادسة مساء٬ اليوم بالرباط٬ حيث أكد أن فسح العقد مع الإطار البلجيكي كان بإجماع المكتب الجامعي و ذلك نتيجة للخسارة التي مني بها الفريق الوطني يوم 9 شتنبر الجاري بمابوتو أمام منتخب الموزمبيق ب 2-0 برسم ذهاب الدور الثالث والأخير من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم المقررة بجنوب إفريقيا 2013.

    وأضاف " أن هذا القرار جاء باقتراح من رئيس الجامعة ٬السيد علي الفاسي الفهري٬ وبإجماع أعضاء المكتب بعد الاجتماع مع المدرب إريك غيريتس مباشرة بعد عودته من مابوتو والذي أقر بأن نتيجة لقاء المغرب والموزمبيق لم تكن في مستوى التطلعات".

    من جهة أخرى ذكر العضو الجامعي بأنه سيتم إحداث لجنة سيترأسها السيد عبد الإله أكرم٬ نائب رئيس الجامعة وسيعلن عن تشكيلتها لاحقا بغية اختيار المدرب والطاقم التقني الذي سيقود المنتخب المغربي في المرحلة القادمة وخاصة مباراة الإياب المقررة يوم 13 أكتوبر المقبل بالملعب الجديد بمراكش.

    وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد تعاقدت يوم 5 يوليوز 2010 مع البلجيكي إريك غيريتس للإشراف على تدريب المنتخب الوطني المغربي .

    من جهة أخرى أكدت مصادر مطلعة رفض غالبية الأعضاء الجامعيين فكرة تعيين كوبرلي، خلفا لإيريك غيريتس، الذي أقيل من منصبه، مدربا لأسود الأطلس، وأصر الأعضاء الجامعيون على إقالة الطاقم التقني المساعد لإيريك غيريتس، وهو ما استجاب له علي الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الذي كان ينوي تعيين كوبرلي لقيادة المنتخب الوطني في المباراة المقبلة أمام الموزمبيق.

    الجامعة تعين لجنة للبحث عن خليفة لغيرتس و الأنظار متجهة نحو الزاكي

    عين المكتب الجامعي لجنة برئاسة عبد الإله أكرم، رئيس فريق الوداد البيضاوي، للتفاوض مع المدرب الجديد للمنتخب الوطني المغربي، ومن المقرر أن يكون إطارا وطنيا، حسب ما أكد مصدر مطلع.

    ويعتبر اختيار أكرم لرئاسة اللجنة بدلا من علي الفاسي الفهري، رئيس لجنة المنتخبات، رسالة قوية على توجه المكتب الجامعي لتعيين مدرب وطني من المرجح أن يكون بادو الزاكي حيث أن جميع المؤشرات تسير في هذا الاتجاه إذ أن هذا الأخير تلقى اتصالا من الجامعة تطالبه بإلغاء جميع أنشطته و يرجح أن تسير المفاوضات في الطريق الصحيح مع الزاكي على اعتبار أن أكرم، الذي تجمع علاقة جيدة بالزاكي، هو من يرأس اللجنة، التي شكلها المكتب الجامعي للتعيين مدرب جديد.

    و من المؤشرات الدالة عن التوجه نحو تعيين بادو الزاكي هو المدة القصيرة التي سيتخدها البحث عن مدرب وطني حيث قررت اللجنة الاعلان عن المدرب الجديد في أجل أقصاه ثلاثة أيام، حتى يكون للمدرب الجديد، الوقت لإعداد للمباراة القوية التي ستجمع المنتخب الوطني بمنتخب الموزمبيق، برسم الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2013، رغم أن مهمة الأسود ستكون صعبة، على اعتبار أنه انهزم في الذهاب بهدفين لصفر، وعليه الفوز بثلاثة أهداف.


    المصدر

     
  2. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    magaloush les détails, bash mayjebdoush sh7al t9amet 3lihoum had lmahzala:mad:
     
  3. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83

Partager cette page