الجامعة الملكية تعود إلى صوابها

Discussion dans 'Autres Sports' créé par caba, 25 Décembre 2005.

  1. caba

    caba Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    عادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى صوابها بتأجيل قرار نزول أربع فرق إلى بطولة القسم الوطني الثاني، وبالتالي الانصياع لرغبة الأندية الوطنية الغير مستعدة في الوقت الراهن إلى قبول مثل هذا القرار الذي نزل عليهم من السماء ودون استشارتهم.

    قرار الجامعة قرار- صائب مائة بالمائة ، لأن من شأن نزول أربع فرق إلى القسم الثاني دفعة واحدة الإخلال بالخريطة الكروية ببلادنا المختلة أصلا.

    وقد ندد العديد من المهتمين بالكرة المغربية بالقرار الأول لأن فيه إجحافا كبيرا في حق عدة مناطق من المغرب غير ممثلة ضمن أندية المجموعة الوطنية، حيث يرون أنه إذا كان رقم 16 وهو عدد أندية القسم الأول لم ينجح في توسيع نطاق الممارسة الكروية على صعيد جميع التراب الوطني.

    كذلك من غير المعقول ولا المقبول أن تطالب الجامعة الأندية المنضوية تحت لوائها الخضوع لقوانينها الجديدة دون أن تمكنهم من الوسائل والأدوات الكفيلة بتطبيق هذه القوانين والمتمثلة في تطبيق مشروع تأهيل كرة القدم أولا وأخيرا قبل الاقدام على أية خطوة أخرى )نزول أربع فرق( وذلك بتوفير بنيات تحتية للتداريب والمسابقات وبناء وتهيئة مراكز تكوين اللاعبين وغيرها من البنيات الأساسية لممارسة سليمة لكرة القدم التي نطمح لأن تصل إلى العالمية.

    ولأن العديد من الأندية الوطنية رفضت هذه الأخيرة القرار المذكور جملة وتفصيلا. وإذا كانت هذه الأندية لأول مرة تتلاحم وتتحد وتقف ضد قرار اتخذته الجامعة وذلك موقف يحسب عليها وليس لها لأن قرارات مجحفة اتخذت من قبل مرات عدة ولم يحرك أحد ساكنا .. فكان من حقها هذه المرة الصراخ بأعلى صوتها "اللهم إن هذا منكر" والضغط من أجل الحيلولة دون تطبيق قرار لم تستشر فيه ولم يؤخذ برأيها فيه وهي المعنية أولا وأخيرا بالقرار خيره وشره ، وقد نجحت في جعل الجامعة تنصاع لإرادتها وتعدل عن قرارها وبالتالي تقدم على تأجيل كل شيء حتى الموسم القادم.

    قرار الجامعة وإن جاء متأخرا بعض الشيء إلا أن من شأنه بعث أمل جديد في الأندية -خصوصا منها المهددة فعلا بالنزول- لكي تعيد ترتيب أوراقها وتصحح وضعيتها ابتداء من هذه السنة حتى لا تجد نفسها في أسفل سافلين في السنة المقبلة.

    جريدة العلم



     
  2. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    Re : الجامعة الملكية تعود إلى صوابها

    wi sma3t had l3ayba f lmoujaz raydi le vendredi wa ta houma ghir kay kharb9o ila daro 4 ekip ynazlo rah mossiba
     
  3. caba

    caba Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : الجامعة الملكية تعود إلى صوابها

    oui c vrai
     
  4. anassb

    anassb Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : الجامعة الملكية تعود إلى صوابها

    Fire everybody in the Game3a. This way the Mountakeb can progress.
     
  5. stof065

    stof065 Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : الجامعة الملكية تعود إلى صوابها

    l boutola za3ma la liga..koun ri lraw foot f l maroc ikoun hsan..o man ba3d i3almo hadok la3aba chi harfa li tanfa3hom hsan lihom man chi kora lahakach bazaf 3lihom l foot
     
  6. caba

    caba Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Re : الجامعة الملكية تعود إلى صوابها

    hadchi elli katgoul a khoya ta 3ala9a
    ila makanch 3andek m3a sport
    ra kayn bzzzaf dial les topics fihom la musique ....sir chof 3llah tl9a ra7tek
     

Partager cette page