الجامعة تتعبأ لدخول العصبة الإحترافية الموسم القادم

Discussion dans 'Maroc' créé par simo160, 23 Avril 2010.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    اللجنة الخاصة ناقشت قانون اللاعب والمدرب والعقوبات

    عقدت اللجنة الخاصة لتسيير شؤون البطولة الوطنية إجتماعا مهما يوم الثلاثاء الماضي برئاسة السيد رشيد والي العلمي كان مناسبة وقف فيها أعضاء اللجنة على قرارات وتوصيات الإجتماع الأخير للمكتب الجامعي، حيث إعتبروا ذلك محطة تاريخية لتقوية صفوف الأندية وثمنوا مبادرات الجامعة لإصلاح منظومة كرة الوطنية.

    وكان هذا الإجتماع فرصة لمناقشة المستجدات الخاصة بقانون اللاعب وقانون المدرب والقانون الجديد للعقوبات، وهي القوانين التي سيتم العمل بها بدءا من الموسم الرياضي القادم.

    وكان هذا الإجتماع فرصة لمناقشة المستجدات الخاصة بقانون اللاعب وقانون المدرب والقانون الجديد للعقوبات، وهي القوانين التي سيتم العمل بها أيضا خلال الموسم القادم.

    وتم توزيع نسخ من هذه القوانين لأعضاء اللجنة الخاصة من أجل إبداء رأيهم أو إضافة إقتراحات يرونها مناسبة لذلك.


    العمل بنظام الإنتقالات في فاتح أكتوبر

    قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم العمل بالنظام الجديد المتعلق بانتقالات اللاعبين خارج أرض الوطن في فاتح شهر أكتوبر 2010 بالطريقة التي يتعامل بها الإتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، إذ وضعت الجامعة بنودا محددة يجب إحترامها لتفادي جملة من المشاكل التي عانت منها بعض الأندية الوطنية بخصوص إنتقال بعض اللاعبين نحو أندية أخرى دون أن تستفيد الأندية من صفقات إنتقالهم.

    وقد وضع الإتحاد الدولي لكرة القدم نظاما معلوماتيا جديدا أو ما يسمى بالعقد الأوتوماتيكي الذي يجب إحترامه من قبل الفريقين المعنيين بالصفقة، وحدد بالمقابل شروط الإنتقال ، بحيث إذا ما تم الإخلال ببند في هذا الصدد فإن الفيفا لن ترخص للاعب بالإنتقال.

    وعلى هذا الأساس نظمت الجامعة مؤخرا تدريبا خاصا لإداريي الأندية حول هذا الموضوع لمعرفة كل التفاصيل الخاصة بالإستمارة الأوتوماتيكية.


    لا تأجيل للعصبة الإحترافية

    بخلاف ما تداوله كثيرون بخصوص إمكانية تأجيل إطلاق العصبة الإحترافية، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مصرة على أن ينطلق الإحتراف في موسم (2011 ـ 2012) برغم أن قانون العصبة لم يحسم فيه بشكل رسمي على مستوى المؤسستين التشريعيتين مجلس النواب ومجلس المستشارين.

    بالمقابل تنكب الجامعة على وضع اللمسات الأخيرة لعدة ملفات تشكل اللبنة الأساسية لهذه المحطة التاريخية يتضمنها دفتر التحملات الذي سيمنح للأندية لتحويلها إلى مقاولات رياضية على خلفية الدورية التي كانت قد توصلت بها الجامعة من الإتحاد الدولي تحت رقم 1128 والتي تنص على ضرورة تحويل الممارسة إلى بطولة إحترافية، وإلا فإن الفيفا لن تتعامل مع من تجاهل هذه الإرسالية.

    من المنتظر أن تحترم الجامعة التوقيت الذي قررته كانطلاقة حقيقية للعصبة الإحترافية موسم (2011ـ2012) ولن يكون هناك أي تأجيل في هذا الصدد!


    شعار جديد للبطولة

    قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تغيير «Logo» أو شعار البطولة الوطنية لأندية الصفوة.

    وجاء هذا القرار على هامش إجتماع اللجنة الخاصة لتسيير شؤون البطولة الوطنية، حيث رأت أنه لا يتماشى مع المرحلة الجديدة.

    ولهذا الغرض تقرر أن تتكلف إحدى الشركات بوضع تصور جديد لشعار البطولة الوطنية، وكذلك شعار مجموعة أندية الصفوة، ورأت مصادر أخرى أن «اللوغو» المعمول به حاليا تم وضعه على هامش توقيع العقد مع شركة «آرتي» في فترة سابقة وحان الوقت لتغييره في ظل التهييء للعصبة الإحترافية.

    ويشرف على هذه العملية السيد رشيد والي العلمي الرئىس المنتدب للجنة الخاصة لتسيير البطولة الوطنية.

    المنتخب

     

Partager cette page