الجراد في موريتانيا يستنفر فرق الاستكشاف بالمغرب

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 19 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    عجل ظهور مجموعات من الجراد المهاجر في مناطق مختلفة من موريتانيا، بإرسال المركز الوطني لمكافحة الجراد بأيت ملول، لفريقين استكشافيين إلى المناطق الجنوبية، للاطلاع عن قرب على حالة الجراد بالمنطقة، والعوامل الطبيعية السائدة، من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة للتدخل، في حالة أي ظهور محتمل.

    وذكرت مصادر مطلعة أن الوضعية في المغرب تتميز حاليا بالهدوء، ولم يجر لحد الآن رصد أي مجموعات أو أسراب، مشيرة إلى أن فريقين مجهزين بوسائل اتصال ورصد متطورة، توجها، يوم الخميس، إلى كل من مدينة الداخلة والعيون، مزودين بأجهزة متصلة بالأقمار الاصطناعية، تمكن المركز من تتبع عملهما الميداني في التو واللحظة.

    وبحسب المصادر ذاتها، فإن المغرب يتوفر على مخزون كاف من المبيدات والأدوية، وآليات الرش والمعالجة بما فيها الطائرات، لمكافحة أي اجتياح محتمل لأسراب الجراد، مذكرة بأن الموسم الماضي شهد معالجة أزيد من 1800 هكتار متفرقة، ما بين المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة.

    وأوضحت المصادر أن هناك تنسيقا دائما بين دول المغرب العربي ودول الساحل في ما يخص حالة الجراد بتلك المناطق، مبرزة أن كل دولة معنية تصدر تقريرا شهريا حول الوضعية فيها.



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=95262
     

Partager cette page