الجزائريون يتهافتون على وكالات السفر لحضور "مباراة العمر" بالقاهرة

Discussion dans 'Football' créé par nassira, 15 Octobre 2009.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    تخصيص 3 آلاف تذكرة سفر لفائدة أنصار المنتخب الوطني، بسعر 50 ألف دينار جزائري للتذكرة الواحدة بالخطوط الجوية الجزائرية

    انتعش نشاط وكالات السفر والسياحة تحسبا لمباراة المنتخب الجزائري مع نظيره المصري في 14 تشرين ثاني (نوفمبر) المقبل، وزاحم مناصرو "الخضر" حجاج بيت الله على أبواب الوكالات السياحة في كل مدن الجزائر للظفر بتذكرة سفر باتجاه القاهرة.

    رحلة البحث عن تذكرة

    وقبل أقل من شهر على المباراة الفاصلة بين "محاربي الصحراء" و"الفراعنة"، بدأ آلاف الشباب المناصر للفريق الجزائري في التهافت على وكالات السفر للحصول على تذكرة سفر باتجاه القاهرة لحضور "مباراة العمر"، كما أسماها شاب عشريني.

    وقال قيس (22سنة) لـ"العربية.نت" إنه تعب من الاتصال هاتفيا بوكالات السفر التي تنشر إعلانات في الصحف، قبل أن يقرر النزول إلى وسط العاصمة لمباشرة العملية بنفسه"، وبدا قيس متخوفا من عدم تمكنه في الظفر بتذكرة "نظرا لغلاء سعرها من جهة ولكثرة الإقبال من طرف أنصار الخضر من جهة أخرى"، على حد تعبيره.

    وتتراوح أسعار تذاكر السفر برّا بين 25 ألف و35 ألف دينار، في حين تتجاوز أسعار التذاكر بالطائرة سقف 60 ألف دينار، الأمر الذي دفع بالكثير من الأنصار إلى تدبير أمورهم بالانتقال للولايات الشرقية على الحدود مع تونس لضبط إجراءات السفر على طريقتهم الخاصة.

    وانتقلت حمى التهافت على وكالات السفر حتى إلى أوروبا، خصوصا فرنسا التي تضم جالية جزائرية تقدر بـ5 ملايين مغترب، حيث يحضر مئات الأنصار هناك للسفر إلى القاهرة لحضور المباراة.



    3 آلاف تذكرة عبر "الجوية الجزائرية"


    في سياق متصل، كانت صحف الجزائر قد نشرت خبرا قبل يومين يتحدث عن رفض الخطوط الجوية نقل أعضاء المنتخب الوطني وأنصاره عبر أسطولها، دون تقديم تبريرات.

    وحصلت"العربية.نت" على معلومات مؤكدة، تفيد بأن المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية وحيد بوعبد الله وافق على تخصيص 3 آلاف تذكرة سفر، منها (500 تذكرة لوكالات السفر)، لأنصار المنتخب الجزائري، وتقرر تحديد سعر التذكرة الواحدة بـ50 ألف دينار جزائري، وهو سعر منخفض مقارنة بأسعار وكالات السياحة والسفر، التي تعتمد سعر 60 ألف دينار فما فوق.



    روراوة في القاهرة للتفاوض

    ويوجد الآن رئيس اتحاد الكرة الجزائرية الحاج محمد روراوة على رأس وفد رياضي هام، يضم كلا من جهيد زفزاف ووليد صادي وزهير جلول، للاطلاع على ظروف استقبال الفريق الجزائري الشهر الداخل، وكذا التفاوض على حصة الأنصار المقدرة بـ10 بالمائة من عدد مقاعد الملعب، وفق قوانين الفيفا.

    ويتسع "استاد القاهرة" إلى حوالي 80 ألف متفرج، مما يعطي أحقية أنصار "الخضر" في 10 آلاف تذكرة على الأقل.

    ويرى محمد نجاري الإعلامي المتخصص في الشؤون الرياضية، متحدثا لـ" العربية.نت" أن "أنصار الخضر سيغزون القاهرة بعشرة آلاف مناصر على الأقل مثلما فعلوا في مناسبات سابقة، فقد سافر 3 آلاف مناصر لمشاهدة مباراة وفاق سطيف ضد الفيصلي الأردني لحساب كأس رابطة أبطال العرب، وتنقل 25 ألف مناصر جزائري لمؤازرة الخضر عام 2004 في نهائيات كأس إفريقيا للأمم بتونس".



    http://www.alarabiya.net/articles/2009/10/15/88147.html
     
  2. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    de tout coeur avec les algériens
     
  3. linvite

    linvite L'âme de samurai!!

    J'aime reçus:
    135
    Points:
    63

    ça va bien chauffer [22h]

    hadou houma les vrai derby
     
  4. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    fel koura diima kansheja3 dzayer ded missr
     

Partager cette page