الجزائر تتهم المغرب بإغراقها بالمخدرات

Discussion dans 'Scooooop' créé par michele2010, 22 Novembre 2006.

  1. michele2010

    michele2010 Visiteur

    J'aime reçus:
    7
    Points:
    0
    [​IMG]


    اتهم مدير التعاون الدولي في الديوان الوطني لمكافحة المخدرات التابع لوزارة العدل الجزائرية عيسى قاسمي المغرب بإغراق بلاده بالمخدرات، كاشفاً أن الأجهزة الأمنية صادرت 2541 كيلوغراما من القنب الهندي خلال النصف الأول من السنة الجارية.
    وقال قاسمي في منتدى حول مكافحة المخدرات والإدمان عليها عقد يوم الثلاثاء غربي الجزائر، إن "المغرب يرعى زراعة مساحات كبيرة لمختلف أنواع المخدرات التي تتخذ من الجزائر نقطة عبور،والتي بدأت تتحول شيئا فشيئا إلى نقطة استهلاك".
    وقال إن "الأجهزة الأمنية قامت بحجز 2541 كلغ من القنب الهندي خلال السداسي الأول من السنة الجارية، وأن هذا الكم لا يمثل سوى نسبة تتراوح ما بين 12 و15 في المائة مما يتسرب فعلا إلى عمق التراب الوطني، وهي الكمية القادمة من المغرب".
    وأضاف المسؤول الجزائري أن الجزائر "مهددة بفعل مصالح شبكات تبييض الأموال ودعم الإرهاب والهجرة السرية التي تلتقي مصالحها مع مصالح شبكات تهريب المخدرات".
    وكشف قاسمي أن أحدث دراسة أكدت تورط 12 ألف شخص في تهريب "الكيف المعالج" خلال العقد الأخير "بينهم 84 % أعمارهم أقل من 35 سنة".
    من جهته، كشف المدير العام للديوان الوطني لمكافحة المخدرات وإدمانها عبد الملك سايح أن حجم الأموال التي يدرها نشاط المتاجرة في المخدرات في العالم تقدر بـ500 مليار دولار وقال "إنها تجارة تأتي بعد تجارة الأسلحة، ويعتبر المغرب أكبر ممون للمخدرات من نوع القنب الهندي بـ60 في المائة عالميا''.
    وأضاف سايح أن الجزائر "تحولت من بلد عبور إلى بلد مستهلك لهذه المادة لأنها تقع بين مناطق إنتاجها ومناطق تسويقها، بين إفريقيا وأوروبا".
    إلى ذلك كشفت مصالح الدرك الوطني العسكرية في آخر تقاريرها عن مصادرة 3800 كيلوغراما من المخدرات خلال الأشهر العشرة الماضية.
    من ناحيته، اتهم والي ولاية تلمسان التي نظم فيها المنتدى وتقع على الحدود مع المغرب، المملكة العلوية بـ "تنمية اقتصادياتها بعائدات المخدرات وعلى حساب الشباب الجزائري".
    يشار إلى أن الأجهزة الأمنية صادرت أكبر كمية من المخدرات أوائل الشهر الجاري، حيث بلغت 1500 كيلوغراما وقدرت قيمتها بنحو 1.5 مليون دولار.
    وكانت دراسة قامت بها جمعية جزائرية تنشط في مجال مكافحة المخدرات كشفت أن 30 في المائة من الشباب الجزائري يتناول المخدرات وأن 48 في المائة من طلاب الثانويات يتعاطونها.

    AL KHAIMA
     
  2. bahlawan

    bahlawan Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : الجزائر تتهم المغرب بإغراقها بالمخدرات

    tahet assam3a 3al9ou alhajjam [07h]
     
  3. ninnou

    ninnou Visiteur

    J'aime reçus:
    23
    Points:
    0
    Re : الجزائر تتهم المغرب بإغراقها بالمخدرات

    c'est ca ce qu'on appelle du DONNANT DONNANT [22h]
    houma mgharkin lmaghrib belkarkoubi, wa hchouma manreddouch lihoum essarf
     
  4. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    Re : الجزائر تتهم المغرب بإغراقها بالمخدرات

    houmou y9ar9bouna o 7na nkayfouhom
     
  5. nournat

    nournat Wld l3iyachiya

    J'aime reçus:
    344
    Points:
    83
    Re : الجزائر تتهم المغرب بإغراقها بالمخدرات

    khass dzeyriyine ichoukrou lmaghrib 3la had lmoussa3ada lli kay9addamha lihoum , bi tadwikh chababihim li2anna cha3b l7ogra ila ma dakhch ghaydir lfoda ! wa nnata2ij malmoussa wa tatajalla fi 9illat l3amaliyat lirhabiya fi cha9i9a ljaza2ir wa i7ibass 3amaliyat dab7 l2atfal wa nnissa2 fi l9ora wa l2aryaf ljaza2iriya , li2ana cha3b ljazi2iri daba wakha madrouba f bouh tta ljjdar , walakin mkayyaf w mzattal w bikhééééééééééééééééééééééér !

    kama annana nouchidou bi tta3awoun lbayni bayna douwal chamal ifri9iya , bi7ayt anna ljaza2ir hiya lmoumawwin l2assassi lilmaghrib min maddat l9ar9oubi wa bola 7amra wa na3tarif anna lawla mousa3adat l2ikhwa ljaza2iriyine la ma tamakkana hada lkamm lha2il min chabab lmaghribi mina tt9ar9ib !

    w ya7ya lmaghrib l3arabi minta9ata mzattla wm9ar9ba ou bikhééééééééééééééér
     
  6. bahlawan

    bahlawan Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : الجزائر تتهم المغرب بإغراقها بالمخدرات

    wa 3acha nournat al3adim hakima i9lim azzatla biwilayat boula hamra. [45h]
     

Partager cette page