الجزائر تتهم فرنسا بإحراق 8 آلاف قرية بأهله&#

Discussion dans 'Scooooop' créé par Le_Dictateur, 3 Mai 2006.

  1. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    الجزائر - يو بي اي

    كشف وزير المجاهدين الجزائري (قدامى المحاربين) محمد الشريف عباس أن فرنسا أحرقت 8 آلاف قرية بأهلها وحيواناتها إبان استعمارها للجزائر الذي دام 132 سنة.

    وأوضح عباس في حديث مع إذاعة الجزائر الرسمية اليوم الثلاثاء 2-5-2006 أن فرنسا "أحرقت جزائريين وجزائريات أحياء في هذه القرى"، مشيرا إلى أن باريس ترفض لحد الآن إرجاع الأرشيف الجزائري خوفا من كشف هذه الجرائم.

    وأكد أن فرنسا لا تزال ترفض إعادة الأرشيف الوطني إلى الجزائر مبديا خشيته من أن يتعرض هذا الأرشيف للتزوير من قبل الإدارة الفرنسية لطمس الحقائق. كما كشف أن الجيش الاستعماري الفرنسي كان يقتل الجزائريين ويلقي بهم في مطامر، مشيرا إلى أن هذا الجيش "كان يعذب في ثكناته الأسرى من النساء والأطفال والرجال ثم يقتلهم ويلقي بهم في مقابر جماعية بداخل الثكنات نفسها".

    وأكد عباس أن الجزائر أنشأت حتى الآن 1200 مقبرة للشهداء عبر كامل التراب الوطني. وكان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وجه دعوات متكررة إلى الرئيس الفرنسي جاك شيراك للاعتراف رسميا بالمجازر التي ارتكبتها في الجزائر واصفا تلك المجازر "بالمحارق المخزية وصورة طبق الأصل لمحارق النازية".

    وقال بوتفليقة "إن الشعب الجزائري مازال ينتظر من فرنسا أن تعترف بما جرى طيلة الاحتلال بما في ذلك حرب التحرير وذلك لتنفتح آفاق واسعة وجديدة للصداقة والتعاون بين الشعبين". وتواجه دعوات الرئيس الجزائري رفضا فرنسيا متكررا وظهر ذلك جليا من خلال إصدار البرلمان الفرنسي في 23 فبراير/شباط 2005 قانونا جديدا يمجد الاستعمار الفرنسي.

    وعلق بوتفليقة على هذا القانون بالقول "لقد وصل الأمر بفرنسا إلى هذه الوقاحة وقلة الحياء حتى تقول لنا بأن الاستعمار قدم خدمات للبلدان المستعمرة.. ربما استساغوا اللقمة فأعجبتهم والله لنذيقنهم الحنظل".

    وتتهم الجزائر فرنسا بعقدة الأبوية في علاقاتها مع مستعمراتها القديمة ومنها تدخلها الدائم في شؤونها الداخلية ويرجع ذلك أساسا إلى اتفاقات إيفيان السويسرية التي وقعتها الحكومة الجزائرية المؤقتة مع فرنسا العام 1962 والتي مهدت لاستقلال الجزائر عن فرنسا، لكنها منحت في المقابل فرنسا امتيازات واسعة خاصة في المجال الثقافي والاقتصادي والعسكري.

    واتفق البلدان خلال زيارة الرئيس شيراك إلى الجزائر في 2003 على التحضير للتوقيع على معاهدة للصداقة بينهما، تمهد لإعادة تأسيس علاقات البلدين وإقامة شراكة خاصة بينهما على كل الأصعدة، إلا أن هذه المعاهدة تعطلت بسبب رفض فرنسا تقديم اعتذار رسمي عما لحق بالجزائريين إبان فترة الاستعمار.​

    Source - AL ARABIYA
     
  2. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : الجزائر تتهم فرنسا بإحراق 8 آلاف قرية بأهل&#16

    Bghét na3ref gha chkaydiro homa f TINDOF !?????
    Gualik jmel makaychouf gha 7dabt sa7bo... hado khasshom l3afya men WAHRAN tal TIZZI-WAZZO
     
  3. Le_Dictateur

    Le_Dictateur Visiteur

    J'aime reçus:
    85
    Points:
    0
    Re : Re : الجزائر تتهم فرنسا بإحراق 8 آلاف قرية بأه&#1604

    bghét lihom Alcatraz ana hado [22h]
     

Partager cette page