الجزائر تتهم واشنطن وباريس بالانحياز للمغرب بشأن الصحراء

Discussion dans 'Scooooop' créé par MATAPAYOS, 24 Avril 2007.

  1. MATAPAYOS

    MATAPAYOS Citoyen

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    38
    الجزائر تتهم واشنطن وباريس بالانحياز للمغرب بشأن الصحراء


    اتهمت الجزائر الولايات المتحدة وفرنسا بـ"الانحياز" إلى الموقف المغربي في قضية الصحراء الغربية.

    ونقلت الخارجية الجزائرية في موقعها على شبكة الإنترنت عن الوزير الجزائري المكلف بالشؤون الأفريقية والمغاربية عبد القادر مساهل قوله إن "فرنسا والولايات المتحدة الأميركية اتخذتا موقفا منحازا للطرح المغربي حول الصحراء الغربية".

    وقال مساهل "إن الجزائر تذكر هاتين الدولتين بأنهما من الدول المسؤولة عن حفظ الأمن في العالم ومن الغريب أن تصريحات مسؤوليهما تصب خارج احترام الشرعية الدولية".

    وطالب الدولتين بأن "تلعبا دورهما كدولتين تسعيان لاستتباب السلم في العالم وتعملان على احترام ميثاق الأمم المتحدة من موقعهما كعضوين دائمين بمجلس الأمن الدولي الذي أوصى بنفسه في مرات سابقة باحترام مبدأ تقرير المصير في الصحراء الغربية".

    مفاوضات غير مشروطة
    وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رفع مؤخرا تقريرا إلى مجلس الأمن ناشد فيه المغرب وجبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (البوليساريو) بالدخول في مفاوضات غير مشروطة لإنهاء الأزمة.

    ودعا التقرير دول الجوار، وهي الجزائر وموريتانيا، للمشاركة في المفاوضات المقترحة والتشاور "كل على حدة حول المسائل التي تخصها مباشرة".

    وفي هذا الصدد اعتبر مساهل احتواء التقرير الأخير للأمين العام لهيئة الأمم المتحدة مسألة بدء مفاوضات بين طرفي النزاع ومبدأ تقرير المصير "انطلاقة لحل حقيقي وعادل للقضية، وهذا ليس موقف الجزائر فقط وإنما موقف هيئة الأمم المتحدة".

    وبهذا الخصوص أشار المسؤول الجزائري إلى أن التقرير يرتكز على "ثلاثة اقتراحات هامة جدا أولها إجراء مفاوضات مباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو من دون شرط مسبق وثانيها حل النزاع بطريقة عادلة ومقبولة من الجانبين وثالثها أن المفاوضات تتم في اتجاه التحضير لتقرير المصير".


    بان كي مون دعا إلى مفاوضات غير مشروطة بين المغرب والبوليساريو (الفرنسية-أرشيف)
    وتوقع مساهل أن يتعاطى مجلس الأمن الدولي في تقريره المرتقب الأسبوع المقبل حول الصحراء الغربية بطريقة إيجابية.

    وقال إن "النقاش الأولي الذي جرى يوم 20 أبريل/نيسان الجاري بين أعضاء مجلس الأمن الدولي صدر عنه رد فعل قوي من غالبية الأعضاء في اتجاه التعاطي إيجابيا مع تقرير الأمين العام الأممي".


    .......

    source: http://www.aljazeera.net/NR/exeres/FE09B0D8-47E3-43EB-AAA4-CCC38010F3A6.htm
     
  2. Friend

    Friend Bannis

    J'aime reçus:
    24
    Points:
    0
    Re : الجزائر تتهم واشنطن وباريس بالانحياز للمغرب بشأن الصحراء

    Le Secrétaire Général des Nations Unies a fait l'éloge de l'Initiative du Maroc et a recommandé des négociations directes sur cette base.
    Son Représentant Spécial M.Walsum a dit clairement cette semaine qu'il n'a jamais été au courant de la proposition algéro-polisariéne, a félicité le Maroc pour avoir présenté une issue au conflit, et souligné l'implication directe de l'Algérie dans le conflit...
    Referez -vous au site des Nations Unies et vous serez édifiés....Quant à la propagande éculée algéro-polisarienne, fddaaaaaat ou salat ..mab9a drouka illa lm39oul [06c]
     
  3. saadisme

    saadisme Bannis

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    Re : الجزائر تتهم واشنطن وباريس بالانحياز للمغرب بشأن الصحراء

    oui jaza2ire ach dakhalha f hadchi !!! ma kay dkhoul bine dfar o l7am ghir loussakh
     
  4. Fanida

    Fanida OUM LYNA

    J'aime reçus:
    161
    Points:
    63
    Re : الجزائر تتهم واشنطن وباريس بالانحياز للمغرب بشأن الصحراء

    walayenni mouchkila m3a had eljazayer.

    rah ghir le7sad ou safi [22h]
     

Partager cette page