الجزائر تطرد وفداً من أعضاء جمعية الصحراء المغربية

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 29 Octobre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    عبرت (جمعية الصحراء المغربية) عن "استنكارها" لإقدام الجزائر، اليوم الخميس، على إبعاد أعضاء وفدها، الذي كان من المقرر أن يعقد لقاءات مع أحزاب سياسية ومنظمات غير حكومية وعدد من وسائل الإعلام الجزائرية.

    وذكرت الجمعية في بلاغ موجه إلى وكالة المغرب العربي للأنباء، أن عددا من أفراد مصالح الأمن الجزائري "طوقوا أعضاء من وفد" الجمعية، قبل أن "يخضعوهم للاستنطاق، والإهانة واقتادوهم بالقوة إلى الطائرة التي كانت ستقلع باتجاه الدار البيضاء".

    وأضاف البلاغ أن صحفيا مغربيا، كان ضمن الوفد "لقي معاملة سيئة بكل ما تحمل الكلمة من معنى" بعد احتجاجه على هذه السلوكات، داعيا السلطات الجزائرية إلى تحمل كامل مسؤولياتها بخصوص أمن أربعة أعضاء من الوفد آخرين تمكنوا من دخول التراب الجزائري.

    وذكرت الجمعية بأنها أخطرت سفارة الجزائر بالرباط كتابة بسفر وفدها، مؤكدة أن السفارة "لم تبد أي اعتراض على الأنشطة التي برمجتها الجمعية بالجزائر".


    http://www.map.ma/mapar/politique/6...9-62863962762f-628639636-639636627647627/view
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    daba had bnadem ach khas babahom el kalb :mad:
     
  3. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    جمعية الصحراء المغربية" تستنكر اختطاف أحد أعضاء وفدها بالجزائر


    مدريد 30-10-2009 أدانت (جمعية الصحراء المغربية) "الاختطاف" الذي تعرض له بالعاصمة الجزائرية عضو من وفدها الذي توجه إلى الجزائر أمس الخميس لعقد لقاءات مع أحزاب سياسية ومنظمات غير حكومية وهيئات إعلامية بهذا البلد.

    وأوضح رئيس الجمعية السيد رضا الطاوجني، اليوم الجمعة، في تصريح لوكالة (إيفي) الإسبانية أن الجمعية تجهل، منذ مساء أمس الخميس، المكان الذي توجد به فتيحة بوشويمة التي تم اختطافها من غرفتها بفندق، حوالي الساعة العاشرة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، وذلك تحت التهديد بسلاح ناري من قبل عناصر من مصالح الأمن الجزائرية.

    وأوضحت وكالة الأنباء الإسبانية أن موظف استقبال بالفندق حيث كانت تقيم مناضلة الجمعية، شرح للسيد الطاوجني كيف أن "حوالي عشرين شخصا اقتحموا باب غرفة فتيحة ليقتادوها بالقوة، في الوقت الذي كانت تحتج فيه وتصرخ".

    وفي معرض الحديث عن سفر وفد (جمعية الصحراء المغربية) إلى الجزائر، أشار السيد الطاوجني إلى أن سفير الجزائر بالرباط "كان على علم" بهذا التنقل منذ ثلاثة أسابيع، مضيفا أن التمثيلية الديبلوماسية الجزائرية بالمغرب "لم تبد أي اعتراض" بهذا الشأن.

    واستنكر السيد الطاوجني "استجواب" العديد من أعضاء الوفد، الذين كان من ضمنهم صحافية، لدى وصولهم إلى مطار الجزائر من قبل مصالح الأمن الجزائري، "قبل أن يتم ترحيلهم".

    وكانت فتيحة بوشويمة ضمن أربعة أعضاء من وفد جمعية (الصحراء المغربية) تمكنوا من دخول التراب الجزائري.

    وعقب هذا الاختطاف، يضيف السيد الطاوجني، غادر الأعضاء الثلاثة المتبقون الفندق ولجأوا إلى منزل أحد أعضاء الجمعية، في انتظار القيام برحلة العودة إلى المملكة


    http://www.map.ma/mapar/politique/6...7621-64864162f647627-62862764462c632627631-1/
     

Partager cette page