الجزائر تعتذر عن المشاركة في مهرجان مسرحي بالقاهرة

Discussion dans 'Art' créé par @@@, 30 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اعتذرت الجزائر عن المشاركة في الدورة الثامنة لمهرجان المسرح العربي، الذي بدأت فعالياته بالقاهرة الخميس 15 نيسان/ابريل، وتستمر حتى الـ25 من الشهر الجاري.

    وأكد مدير المهرجان عمرو دوارة أن اعتذار الجزائر جاء على رغم موافقتها سابقا على المشاركة، مشيرا إلى أن نقابة الممثلين المصريين تراجعت عن قرارها بمقاطعة الجزائريين في المهرجانات الفنية.

    وقال: إنه بناءً على إلغاء المقاطعة تمت مخاطبة وزارة الثقافة الجزائرية لإرسال عرض للمشاركة في المهرجان، وعلى رغم موافقتها في البداية فإنها بدأت تسأل عن مدى الحماية الأمنية؛ التي ستتوفر لبعثتها في أثناء فعاليات المهرجان، وفي النهاية قام بالاعتذار.

    وقال دوارة: كنت أتمنى مشاركة عرض جزائري كمحاولة للصلح بين الشعبين، خاصة أنه لا توجد أي مشكلة مع الأمن المصري في مشاركة الجزائريين في المهرجان، على عكس المشاكل التي تواجهنا في حضور الفلسطينيين والعراقيين إلى مصر، فيتم التحري عن أسمائهم قبل الموافقة لهم بالدخول، وذلك خوفا من إقامتهم في مصر.

    وكانت العلاقات الفنية بين مصر والجزائر قد شهدت توترا عقب أزمة مباراة أم درمان بين الفراعنة والخضر في تصفيات مونديال كأس العام؛ إذ قررت نقابة الفنانين المصريين مقاطعة أي أعمال فنية جزائرية




    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...0%C7%E1%CC%D2%C7%C6%D1%ED%ED%E4:&storytitlec=
     

Partager cette page