الجزائر تعتزم شراء بوارج حربية روسية من طراز جديد

Discussion dans 'Info du monde' créé par BOLK, 24 Août 2007.

  1. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    أفادت صحيفة "الشروق اليومي", اليوم الخميس, بأن الجزائر تعتزم شراء بوارج حربية روسية من طراز جديد أطلق عليها اسم "تايغر".

    وأوضح المصدر نفسه, نقلا عن وكالة "إيتار تاس" الروسية, أن النموذج الجديد من هذه البوارج, التي سيتم تصنيعها في إسبانيا في إطار عرض تقدمت به موسكو مؤخرا, قد تم تقديمه للمختصين خلال الصالون الدولي الثالث للسلاح البحري الذي احتضنته مدينة سان بيترسبورغ الروسية من27 يونيو إلى فاتح يوليوز الماضيين.

    وأضاف أن النموذج الجديد أثار اهتمام العديد من الدول من بينها الجزائر التي أعلنت رغبتها في اقتناء هذه البوارج المزودة بأحدث وسائل التكنولوجيا, مشيرا إلى أن الجزائر توجد من بين زبائن آخرين منهم الهند والصين وفيتنام وإيران وأندونيسيا والكويت وقطر وماليزيا ومصر.

    وحسب الصحافة الروسية, التي نقلت عنها صحيفة "الشروق اليومي" فإن مشروع صناعة هذا النموذج من البوارج قد منح لإسبانيا "لأسباب مالية" وهي المرة الأولى في تاريخ الصناعة الحربية الروسية التي تقوم فيها دولة غربية بتصنيع سلاح روسي.

    وينتظر أن تستقبل الجزائر قبل سنة2015 هذا النوع من البوارج التي بإمكانها حمل الطائرات المروحية المضادة للغواصات وصواريخ ومدافع كما أنها ستكون مزودة بمحركات قد تصل سرعتها إلى ما بين26 و28 عقدة.

    يشار إلى أن الجزائر سبق لها أن تقدمت في شتنبر2006 بطلب لروسيا لشراء بارجتين حربيتين بقيمة مالية تقدر بـ800 مليون دولار وذلك في إطار الاتفاق الشامل المبرم بين البلدين في شهر مارس من نفس السنة.

    وينص هذا الاتفاق الذي تم التوقيع عليه خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الجزائر على التزام موسكو بإلغاء ديون الجزائر المقدرة بحوالي7 ر4 مليار دولار مقابل عقود لشراء ما قيمته5 ر7 مليار دولار من الأسلحة والعتاد العسكري الروسي مع إمكانية أن تصل العقود مستقبلا إلى ما يقارب10 مليار دولار.


    المصدر : وكالة المغرب العربي للأنباء



     
  2. yass_al

    yass_al CasinoMan

    J'aime reçus:
    29
    Points:
    0
    wakha ychriw li chraw dyal sla7 na7nou lahom bilmirssad
     
  3. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    baryine ydahchrona
     
  4. tarix64

    tarix64 Visiteur

    J'aime reçus:
    46
    Points:
    0
    we fin ghadi yele3bou biha fe se7era mdr
     
  5. BOLK

    BOLK Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    309
    Points:
    83
    wara gallik taaaaaaaaaal 2015 3ad ykouno m9adine ta ymout li mout o ye7ya li 7ya [22h]
     

Partager cette page