الجزائر شطبت من القائمة السوداء للدول الخطيرة

Discussion dans 'Info du monde' créé par @@@, 5 Avril 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أكد دبلوماسي أمريكي في الجزائر أن الإجراءات الأمنية الاستثنائية التي ستطبقها واشنطن لم تعد قاصرة على الجزائر فقط، وأن السلطات الأمريكية قررت توسيع إجراءات التفتيش لكل الذين يدخلون الأراضي الأمريكية.

    وقال جون براون المستشار بالسفارة الأمريكية في تصريحات صحافية أمس ان هذا القرار جاء عقب مشاورات أجراها مسؤولون أمريكيون ونظراؤهم من دول عديدة من بينها الجزائر، وأنه تم التوصل إلى قرار إلغاء القائمة السوداء التي كانت تضم 14 دولة يخضع رعاياها لإجراءات تفتيش استثنائية.

    وأوضح أنه تم التوصل إلى اتفاق يقضي بعدم التمييز بين جنسيات المسافرين في المطارات الأمريكية، وأن الجميع يجب أن يخضعوا لنفس إجراءات التفتيش، مشيرا إلى أن اجتماعات عديدة عقدت بين مسؤولين أمريكيين وجزائريين من أجل الاتفاق حول الإجراءات الأمثل لتأمين المسافرين.

    جدير بالذكر أن هذا التأكيد يأتي في أعقاب التصريح الذي أدلى به عبد الله بعلي سفير الجزائر بواشنطن، الذي قال ان الجزائر شطبت من القائمة السوداء للدول الخطيرة، معربا عن ارتياح بلاده لهذا القرار.

    واعتبر بعلي أن القرار الأمريكي جاء 'تتويجا للجهود التي بذلتها الحكومة الجزائرية لدى نظيرتها الأمريكية لأجل سحب القائمة التي تم وضعها على أساس تمييزي وبشكل كان يمثل إساءة لكرامة المواطن الجزائري'، مشددا على أن الجزائر رفضت ذلك، وأصرت على موقفها حتى عدل الطرف الأمريكي عن قراره





    http://www.alquds.co.uk/index.asp?f...tleb=%DF%E3%C7%E1%20%D2%C7%ED%CA&storytitlec=

     
  2. Momo5

    Momo5 Bannis

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    Trop tard, mlli 3arraw dik liyamt wazir kharijia algirien f lmatar dial mirikan bsabab lirhab, idirou daba lli braou
     

Partager cette page