الجزيرة تعلن فجأة بث مباراة مصر ونيجيريا في بطولة أفريقيا على قناة غير مشفرة

Discussion dans 'Caf competitions' créé par simo160, 12 Janvier 2010.

  1. simo160

    simo160 Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    100
    Points:
    48
    فاجأت قناة "الجزيرة" الفضائية الجماهير في مصر والعالم العربي قبل قليل بالإعلان عن بث مباراة مصر ونيجيريا في بطولة كأس أمم أفريقيا على قناة "الجزيرة الرياضية 2" ، غير المشفرة.

    يأتي القرار بعد فشل المفاوضات بين القناة القطرية والتليفزيون المصري على حقوق البث.

    وحمل شريط الأخبار أسفل شاشة "الجزيرة" تأكيدا على بث المباراة على القناة المفتوحة ، إلى جانب القناتين المشفرتين "9 بلاس" و"10 بلاس"، اللتين تم الإعلان سابقا عن بث مباريات البطولة من خلالهما بعد استحواذ الجزيرة على قنوات راديو وتليفزيون العرب "إيه أر تي" الرياضية في تشرين ثان/ نوفمبر الماضي.

    وقالت "الجزيرة" في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنها "تأكيدا لمصداقيتها ، وبعد موافقة الجهة المالكة لحقوق كأس أمم إفريقيا بأنجولا 2010" ، تعلن عن بث مباراة "مصر ونيجيريا" ومباراة "تونس وزامبيا" على "الجزيرة الرياضية 2 " ، المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات.

    وجرى الترويج بشكل واسع طيلة اليومين السابقين لترددات العديد من القنوات المفتوحة على أقمار صناعية أوربية وإفريقية وأسيوية تبث المباراة إلا أن نسبة المشتركين في "الجزيرة الرياضية" زاد بشكل كبير قبل بدء البطولة أمس الأول الأحد.

    وشهدت الأيام الأخيرة سجالا واتهامات متبادلة بين "الجزيرة" والتليفزيون المصري حول حقوق البث التي قال الجانب المصري إن الجزيرة غالت في قيمتها كثيرا ، بينما أكدت القناة القطرية أنها قدمت عرضين للمصريين ، لكنهم اعتذروا عنهما.

    ويأتي الإعلان عن عرض المباراة على قناة غير مشفرة قبل ساعتين فقط من انطلاق المباراة.

    kooora

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الجزيرة تلغي تشفير لقاءيْ مصر وتونس

    قررت الجزيرة الرياضية -صاحبة الحقوق الحصرية لنقل مباريات كأس أمم أفريقيا السابعة والعشرين لكرة القدم المقامة في أنغولا حتى 31 من الشهر الحالي- بث مباراتي مصر/نيجيريا اليوم وتونس/زامبيا غدا على القناة الثانية المفتوحة على القمر الاصطناعي نايل سات.

    وبررت الجزيرة الرياضية قيامها بهذه الخطوة بموافقة الشركة المالكة للحقوق على ذلك. والجزيرة الرياضية تبث مباريات البطولة الأفريقية على القناتين المشفرتين التاسعة والعاشرة (9+ و10+).

    وتأتي هذه الخطوة بعد يومين من فشل المفاوضات بين الجزيرة الرياضية واتحاد الإذاعة والتلفزيون في مصر من أجل التوصل إلى اتفاق حول بث مباريات المنتخب المصري حامل اللقب في النسختين الماضيتين.

    وقالت الجزيرة الرياضية في بيان إنها "كانت تود نقل المباريات على قنواتها غير المشفرة لولا القيود القانونية المفروضة من طرف الشركات المالكة للحقوق


    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/5D544F07-A02E-4173-9C40-98281CE06B53.htm
     
  3. mlear

    mlear Visiteur

    J'aime reçus:
    6
    Points:
    0
    المصري مايطلع منه ريال إلا على قبررره
     

Partager cette page