الجو الملوث يضر بالقلب

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par nassira, 15 Mai 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    Inscrit:
    24 Octobre 2006
    Messages:
    10019
    J'aime reçus:
    335
    Sexe:
    Femme
    [​IMG]

    أوضحت الرابطة الأميركية لأمراض القلب أن هناك مزيدا من الأدلة القوية على أن التلوث الناجم عن الصناعة والسيارات ومولدات الطاقة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأزمات قلبية وجلطات.

    وقالت الرابطة الاثنين إن جسيمات متناهية الدقة ناجمة عن حرق الوقود الأحفوري مثل البنزين والفحم والنفط هي العنصر الأساسي الذي يتحمل الحجم الأكبر من المسؤولية في إصابة القلب بهذه العلل, وطلبت من المواطنين تفادي الوجود في الأجواء الملوثة.

    وذكر رئيس الفريق الذي كتب التقرير والأستاذ بجامعة ميشيغان في آن أربور الدكتور روبرت بروك "يبدو أن مادة دقيقة تزيد الخطر من خلال إثارتها لتفاعلات في الأشخاص المعرضين للإصابة بالمرض وذلك خلال ساعات أو أيام من تعرضهم لمستويات عالية (من التلوث) بما في ذلك من لو لم يتعرضوا لهذا التلوث لظلوا أصحاء لسنوات".

    وكشفت مراجعة لبحث طبي استمرت ست سنوات عن أدلة قوية على أن التلوث يمكن أن يسد الشرايين، كما رصدت المراجعة أيضا صلة "مستمرة وإن كانت محدودة" بين التعرض لتلوث الهواء لفترة قصيرة والموت المبكر.

    وقال بروك "الرسالة المهمة لتلك المجموعات المعرضة أكثر للخطر ستظل مداومة العمل على السيطرة على عوامل الخطر التقليدية وهي ضغط الدم والكولسترول والسكري والتدخين".

    وذكرت الرابطة أن تلك الجسيمات الدقيقة يمكن أن تؤثر بعدة طرق تشمل التسبب في بعض الالتهابات, وأوصت كبار السن أو أي شخص لديه مرض بالقلب أو ارتفاع الضغط أو نسبة عالية من الكولسترول في الدم أو السكري أن يولي اهتماما خاصا لتلوث الهواء ويهتم بمتابعة تحذيرات مؤشرات جودة الهواء.






    http://www.aljazeera.net/NR/exeres/9FF2E4A7-0F97-4339-96A8-8E8362C69B8C.htm
     
  2. Enjoy

    Enjoy Visiteur

    Inscrit:
    10 Avril 2010
    Messages:
    1603
    J'aime reçus:
    41
    o douk toubissates dial lcasa; ach ghadines ydirou l9alb?
     
  3. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    Inscrit:
    24 Octobre 2006
    Messages:
    10019
    J'aime reçus:
    335
    Sexe:
    Femme


    hadok binnisba lli mwallafhom bel3akss kaya3tew l'energy l'9alb [22h]
     

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.