الحدود الفرنسية أضحت ضيقة جدا على هواة "الإقامة الثانوية" بمراكش

Discussion dans 'Scooooop' créé par toub9al, 31 Mai 2007.

  1. toub9al

    toub9al Visiteur

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    آلاف فرنسي استقروا بمراكش خلال الستة أشهر الأولى من سنة2006 .

    المراكشية: و م ع/

    أفادت صحيفة (ليبيراسيون) الفرنسية اليوم الثلاثاء بأن أزيد من10 آلاف فرنسي استقروا بمراكش خلال الستة أشهر الأولى من سنة2006 .
    وذكرت (ليبراسيون) نقلا عن مصادر قنصلية, أن "الحدود الفرنسية أصبحت ضيقة جدا على هواة الإقامات الثانوية", مضيفة أن المغرب أصبح الوجهة المفضلة بالنسبة للفرنسيين الذين يبحثون عن مكان بعيد وغريب.
    وترى اليومية أن المتقاعدين الفرنسيين الذين يرغبون في حيازة موقع قدم في المغرب هم المدللون أكثر, ويستفيدون كذلك من ميزانية خاصة, ويعفون تماما من حقوق عائدات العقارات, بشرط أن ينقلوا بشكل نهائي جزءا من معاشهم في حساب بالمغرب بالدرهم القابل للتحويل.
    من جهة أخرى, أشارت الصحيفة إلى أنه بغض النظر عن مدينة مراكش, التي لا يمكن البرهنة على سمعتها في مجال العقار, فإن العديد من المدن المغربية (الدار البيضاء والرباط وطنجة وأكادير والصويرة وفاس,..) تستقبل بدورها المغاربة المقيمن بالخارج والزبناء الأوروبيين.
    وأشارت , مثالا على ذلك , لجهة الرباط حيث تتم حاليا تهيئة13 كيلومتر من السواحل وبناء مدن جديدة مثل (تامسنا) القريبة من عاصمة المملكة أو (تامنصورت) بضواحي مراكش.
    وتحدثت الصحيفة عن الدورة الرابعة لمعرض العقار المغربي الذي نظم ما بين25 و28 ماي الجاري بباريس, والتي اعتبرتها مناسبة للمنعشين العقاريين لتقديم المغرب كبلد للكرم والحياة الجيدة, مضيفة أنه "تزدهر في كل مكان (بالمغرب) مشاريع الإقامات من أجل الاستجابة لتزايد المقتنين لها القادمين من أوروبا وخاصة فرنسا".


    وكانت مصادر إعلامية قد أكدت سابقا أن أكثر من 20 ألف أجنبي يمتلكون بقعا أرضية وعقارات بمراكش وأن 12 ألف من هؤلاء وأغلبهم ينحدرون من دول أوربية يقيمون بشكل دائم بالمدينة.

    وأكدت المعلومات التي أوردتها صحف مغربية أن مقيمين أجانب حوّلوا عددا من الرياضات التي اشتروها إلى مطاعم وفضاءات سياحية وأن عدد المشاهير والنجوم العالميين اختاروا مدينة مراكش للاستقرار .

    http://www.almarrakchia.net/fr30m.htm
     
  2. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    Re : الحدود الفرنسية أضحت ضيقة جدا على هواة "الإقامة الثانوية" بمراكش

    hado homma li ghallaw 3lina el 3akar.....................achno ghadi idir mol SMIG??? :(
     
  3. vanlee

    vanlee Abou Mouataz

    J'aime reçus:
    118
    Points:
    0
    Re : الحدود الفرنسية أضحت ضيقة جدا على هواة "الإقامة الثانوية" بمراكش

    wana tangol mal l3a9ar rali goli hadchi howa sbab :(
     

Partager cette page