الحرائق تتواصل في ضواحي المدن الدانماركية

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 19 Février 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    اللهم انصر الاسلام والمسلمين فى كل مكان




    خيم شبح أحداث الضواحي التي شهدتها فرنسا العام الماضي والذي سبقه على عدد من المدن الدانماركية مع تواصل أعمال العنف هناك.


    وأدت أعمال العنف والشغب منذ عدة أيام إلى حرق عشرات المدارس والسيارات إضافة إلى إشعال النيران في الإطارات والحاويات.


    ورغم تحفظ الحكومة الدانماركية على توجيه الاتهام إلى أطراف بعينها بالوقوف خلف هذه الإحداث فإن الشرطة تتهم الشبان المهاجرين بالتورط فيها.


    وقال رئيس الطوارئ في شرطة العاصمة كوبنهاغن لمراسل الجزيرة إنه لا توجد أسباب محددة لاندلاع تلك الأحداث، مشيرا إلى أن أزمة الصور المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم بدأت قبل اندلاع تلك الأحداث بكثير.


    أما مسؤول لجنة الآباء في حي نويريرو فيشير إلى ما يعتبره ممارسات تمييزية عنصرية تتمثل في إعادة نشر الرسوم المسيئة، فضلا عن التمييز ضد المسلمين والممارسات العنصرية ضدهم في وسائل الإعلام.


    من جانبها دعت المنظمات الإسلامية في الدانمارك إلى ضبط النفس واللجوء إلى أساليب حضارية في الرد مثل التفوق في الميادين العملية والعلمية.

    Source: aljazeera.net
     
  2. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    اللهم انصر الاسلام والمسلمين فى كل مكان


    تواصلت عمليات الشغب والحرائق التي امتدت إلى عدد واسع من المدن والضواحي الدانماركية رغم مرور أسبوع على اندلاعها، مكبدة شركات التأمين ملايين الدولارات، إضافة إلى الآثار المعنوية والخدش الذي أصاب صورة الدانمارك داخليا وخارجيا.

    حصيلة مؤلمة
    فبعد أسبوع على بدء أحداث الشغب كانت حصيلة الحرائق 106 سيارات إضافة إلى العشرات من البيوت والحاويات وغيرها من الممتلكات الخاصة والعامة، مثل الحافلات التي اضطرت بعض خطوطها للتوقف عن إكمال خط سيرها في بعض الضواحي، وخصوصا في غيليروب في آرهوس.

    وقد وصل عدد الحرائق حتى فجر اليوم الاثنين إلى 360 حريقا، وتم توقيف أكثر من ثلاثين شابا، وتتعرض الشرطة في معظم أماكن الشغب للرشق بالحجارة حين تتدخل لتوقيف بعض الأشخاص.

    ويقدر بعض الاقتصاديين بأن هذه الأعمال ستكون مكلفة جدا للاقتصاد المحلي في البلديات التي شهدت وتشهد هذه الأحداث التي يبدو أنها خرجت عن السيطرة.

    وتعود جذور هذه الأحداث لما قبل توقيف من ادعت الشرطة بأنهم يخططون لقتل رسام الكاريكاتير كورت فسترغورد، وذلك عندما ثارت شبيبة من المهاجرين ضد ممارسات الشرطة القاسية أثناء اعتقالهم مواطنا من أصل فلسطيني، مما شكل البذرة الأولى لأعمال الشغب التي سرعان ما انتشرت بعد نشر الرسوم المسيئة.

    التهرب من الحقيقة
    ويتخوف بعض الاختصاصيين من أن تكون مسألة الحوار مع الغاضبين قد تجاوزتها الأحداث كما في بؤرة التوتر الرئيسية في ضاحية غيليروب، حيث صرح بعض القائمين على المساجد بأنه يصعب التأثير على هؤلاء الذين لا يرتادون تلك المساجد.

    وقد صرح إمام أحد المساجد من آرهوس رضوان منصور بأنه لم يعد يعرف "الطريقة التي يمكن بها إنهاء غضب الشباب على نشر الرسومات المسيئة".


    ورغم رفض الجهات الرسمية للربط الفعلي بين أزمة الرسوم وتلك الأحداث، إلا أن الصحف الدانماركية كانت تغطي ما يجري تحت عنوان "أزمة محمد (صلى الله عليه وسلم) رقم 2" في الوقت الذي يحاول فيه السياسيون تصوير الأمر على أنه أحداث شغب منعزلة يقوم بها شباب غاضبون دون شرح لخلفية وأسباب هذا الغضب.

    من جهته صرح عضو المجلس البلدي من مدينة كولدينغ مروان الزعبي للجزيرة نت بأن الأمور متداخلة، ولا يمكن الجزم بأن الرسومات ليس لها علاقة بما يجري، مؤكدا في الوقت ذاته أن التذمر هو من الناحية السياسية لما يجري بحق المهاجرين، فالحكومة –حسب رأيه- تتبع سياسة خاطئة "تميز بين الدانماركيين الأصليين والدانماركيين من أصول مهاجرة".

    وقد تجنب رئيس الوزراء الدانماركي أندرس فووغ راسمسون في تصريحاته للتلفزيون الدانماركي الأحد الربط بين أحداث الشغب وإعادة نشر الرسوم المسيئة، وبحسب البعض فإن الموقف الرسمي يتجنب هذا الربط حتى لا يُطالب بموقف ما من قضية الرسومات، كما طولب قبل عامين حين رفض الالتقاء بالسفراء العرب في كوبنهاغن
    .

    Source: aljazeera.net
     
  3. Chlaakh

    Chlaakh Bannis

    J'aime reçus:
    9
    Points:
    0
    ça ne représente en rien les mesulmans ni l'islam ces actes au contraire ça n'aura que plus d'effets négatifs sur les mesulmans en génerale et particulièrement ceux de danemark
     
  4. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    فإن الشرطة تتهم الشبان المهاجرين بالتورط فيها.
    ou mal l maroc malo <D
    kano kayesakno f danmark
     
  5. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    allahoma salit chara as9am 3ala man nachara rossoum , allahoma mskahom wa rina fihim ayat
     

Partager cette page