الحركة الشعبية تفوز برئاسة المجلس البلدي لبني ملال

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 17 Juin 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [عقدت الأحزاب الثلاثة المتحالفة، الفائزة في الانتخابات الجماعية ببني ملال اجتماعا، أول أمس الاثنين، بمقر حزب الحركة الشعبية (السنبلة) لإعلان تحالف ثلاثي.



    مشكل من 26 مستشارا من مجموع العدد الإجمالي للمقاعد (43) داخل المجلس البلدي لبني ملال، ورسم خريطة التحالفات بين كل من الحركة الشعبية، والعدالة والتنمية، والحزب العمالي، الحديث العهد في الانتخابات الجماعية.

    وأصدرت الأحزاب المتحالفة بلاغا، توصلت "المغربية" بنسخة منه، تخبر فيه الرأي العام المحلي باختيار أحمد شدا، وكيل لائحة الحركة الشعبية، رئيسا للمجلس، فيما نال مستشارو العدالة والتنمية 5 مقاعد، والحزب العمالي 3 مقاعد.

    وأضاف البلاغ أن "جميع الأعضاء المستشارين للأحزاب المتحالفة أدوا القسم، متعاهدين على الالتزام بهذا التحالف، وخدمة الصالح العام للمدينة والمواطنين"، وأنه جرى إيداع طلب رسمي لدى السلطات المحلية للدعوة لعقد دورة للمجلس الجماعي لانتخاب الرئيس، وباقي أعضاء المكتب المسير، مذيلا بتوقيعات 26 عضوا.

    وكان مسلسل الاتصالات والمشاورات بين الأحزاب الفائزة في الانتخابات الجماعية ببني ملال، انطلق منذ الأحد الماضي، بعد فوز حزب الحركة الشعبية، بحصول وكيل لائحته، أحمد شدا، على 12 مقعدا
    ويلي الحركة الشعبية حزب العدالة والتنمية، بـ9 مقاعد، متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة، بـ8 مقاعد، ثم حزب الاستقلال بـ6 مقاعد، والحزب العمالي، الذي شارك لأول مرة منذ تأسيسه، في الانتخابات الجماعية، بـ5 مقاعد، وحزب التجمع الوطني للأحرار بـ4 مقاعد.

    في السياق ذاته، حصل وكيل لائحة حزب الحركة الشعبية على 18 مقعدا بمدينة الفقيه بنصالح، فيما حصل كل من وكيلي لائحة الاتحاد الاشتراكي، والأصالة والمعاصرة على 5 مقاعد، واحتل حزب العدالة والتنمية المرتبة الرابعة، بـ4 مقاعد، يليه حزب الاتحاد الدستوري بـ3 مقاعد .

    وفي القصيبة، اكتسح حزب الحركة الشعبية الساحة، بحصول الوزير السابق،محمد المشهوري، وكيل لائحة الحزب، على 21 مقعدا.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=88807
     

Partager cette page