الحقيقة أكبر كذبة وضعها الإنسان

Discussion dans 'Poésie, littérature' créé par zacaria, 28 Novembre 2012.

  1. zacaria

    zacaria الشاعر الضائع

    Inscrit:
    7 Janvier 2012
    Messages:
    50
    J'aime reçus:
    2
    Localité:
    Casablanca
    من منا لا يدرك المعنى الحقيقي لكلمة "الحقيقة"، إنها النور المضيء الذي يقودنا في عتمة هذا العالم المظلم المليء بالأكاديب. إن معرفة الحقائق هي الهذف الأسمى الذي يسعى وراءه كل إنسان، فهي تحدد أهذافنا ومبتغياتنا ورغباتنا في هذا العالم، بل وتعطينا سببا لوجودنا ونشأتنا في عوالم هذه الأرض المنسية.

    الحقيقة ليست كما نراها نحن، إنها ما هي عليه ولا شيء غير ذلك. كل الحقائق التي نحملها في ذاكرتنا ما هي إلا ترجمة حرفية لما يسمى بمصلحتنا الخاصة، وبعيدة كل البعد عن كونها أساس واقعي محض يلخص القانون الأعظم الذي هو المنطق الكوني.

    إن الحقيقة التي يتحدث عنها الإنسان هي شيء وهمي، إنه يصفها من خلال ما أمكن له استخلاصه من مكتسباته الحسية التي لا تتجاوز حواسه الخمس، واستعمال العقل من أ جل فهم الأمور الغامضة ما هو إلا محاولة يائسة من أجل رصد بعض الحقائق التي لا يمكن لعقلنا الصغير أن يتجاوز حدود إمكانياته من خلالها، وتظل دائما محل شك وانتقاد من طرف الآخرين الذين يحملون نمط فكري مختلف.

    الحقيقة أكبر كذبة وضعها الإنسان.

    وصدق من قال : الشيء الوحيد الذي لا يمكن أن أشك فيه هو أنني أشك.

    والحقيقة الوحيدة والعظمى والتي لا يمكن لأي أحد الطعن فيها هي حقيقة الوجود الإلاهي ونبوؤة محمد.
     
    bella999 apprécie ceci.

Partager cette page

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l’utilisation de Cookies pour vous proposer des publicités ciblées ainsi que pour nos statistiques de fréquentation.