الحكم ب 15 سنة سجنا للودغيري المدير السابق لـ'وفا بنك'

Discussion dans 'Scooooop' créé par nassira, 9 Juillet 2010.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تحكم ب 15 سنة سجنا نافذا على خالد الودغيري من أجل التزوير والنصب



    [​IMG]
    خالد الودغيري، الرئيس المدير العام السابق لوفا بنك

    المحكمة تدين الودغيري بـ15 سجنا نافذا بتهمة التزوير والنصب وتعتقل الموثق الحجري من داخل الجلسة

    الدار البيضاء8-7-2010 أصدرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أمس الأربعاء، حكما بالسجن لمدة 15 سنة نافذة وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم على خالد الودغيري، الرئيس المدير العام السابق ل(وفا بنك) من أجل المشاركة في التزوير والنصب.

    كما قررت المحكمة الحكم في القضية نفسها على الموثق محمد الحجري بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة قدرها خمسة آلاف درهم من أجل التزوير والنصب.
    وفي الدعوى المدنية قضت المحكمة بأن يؤدي كل من الودغيري والحجري تضامنا 35 مليون درهم لفائدة الطرف المدني (عبد الكريم بوفتاس)، وإلغاء العقد وحذف الوثيقة موضوع التزوير.

    وكان خالد الودغيري قد حوكم غيابيا (لكونه خارج الوطن يتنقل بين فرنسا، التي يحمل جنسيتها، وكندا.)عقب شكاية تقدم بها عبد الكريم بوفتاس إلى الوكيل العام للملك من أجل التحقيق "في خضوع بوفتاس لاكراهات وضغوط من أجل تقديم رشوة إلى مسؤول في بنك"..



    وطالبت النيابة العامة بتطبيق القانون في حق المتهمين وإدانتهما من أجل المنسوب إليهما، قبل أن تدخل هيئة الحكم الملف للمداولة حوالي الساعة الثامنة ليلا، ولم تستجب الهيئة لمطالب دفاع الموثق الحجري، الذي حاول التشكيك والطعن في حيثيات قرار الإحالة، الصادر عن قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة جمال سرحان، الذي توصل بشكاية عبد الكريم بوفتاس، مسير شركة «كيبيك إيموبيليير»، أحالها عليه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء. واتهم بوفتاس كلا من خالد الودغيري ومحمد الحجري بارتكابهما «جرائم النصب وخيانة الأمانة والسرقة الموصوفة وانتزاع الأموال والتزوير في محررات رسمية واستعماله والرشوة والشطط في مجال استعمال السلطة واستغلال النفوذ».

    وكشف الطرف المدني عبد الكريم بوفتاس، في هذه الشكاية، أنه دفع «رشوة» يصل مبلغها إلى حوالي 35 مليون درهم إلى الودغيري عبر وساطة محمد الحجري، منها «رشوة» بمبلغ 13 مليون درهم اقتطعها الموثق من ثمن بيع العقار لفائدة شركة «ديار المدينة»، ورشوة بمبلغ 23 مليون درهم اقتطعت من ثمن بيع عقار إلى المشتري محمد بنجلون، وتم استخلاص مبلغها عبر شيكات مسحوبة من طرف الموثق الحجري على حسابه بوكالة «السيال»، التابعة للبنك المغربي للتجارة والصناعة.


    http://www.almassae.ma/node/2122

     
  2. الهنوف

    الهنوف cheval de desert rose ...

    J'aime reçus:
    42
    Points:
    48
    awdiiiiiiii macha2 llah wekhlass...nas makayksabou 3cha lila w7amdin llah..
    w nas 3andhom li y3ayachehom 6oul 3marhom wzaydinha b ssar9a ..dounia 3ajiba..
     
  3. blanca

    blanca Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    160
    Points:
    63
    meli 7ekmo 3lih ghiyabiyan b7ala ma daro waloo !!!!!!!!!
     
  4. Enjoy

    Enjoy Visiteur

    J'aime reçus:
    41
    Points:
    0
    baraka 3la bouh ghir chouha!!!!
     
  5. الهنوف

    الهنوف cheval de desert rose ...

    J'aime reçus:
    42
    Points:
    48
    kicheti houwa ghir kay7cham wla kaytzannag bach thamou chouha !! 3aaaaaaaadi wfoug figig..lmohim l compte dyalou smine shouha mashi chouha b7al b7al..

    ra ghir 7na lamzali6 li kankhafou man chouha wnafsna 7ara ama hadouk..b lfort ya chifour...
     
  6. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    homa ma 7akmou 3lih 7eta 3arfoh rah ghayeb o makaynch f leblad <D .. amma kon kan f leblad ma3amarhom i7akmou 3lih ... o 3arfin mazian annah 3andou la nationalité française o mt2akdin bi anna france maghadich ta3tih lihom, o robama ykonou tssannawh 7eta dar l'jinssia 3ad jabdoh, hint l'itifa9ia lli kayna bin lmaghreb o france "3adam tasslim lmojrimin lma7kom 3lihom f les deux pays" !

    massara7iat "koul o wakkal" man lmassra7iyat lli ma3roufa f lmaghreb, kaydawzoha marra marra l'cha3b masskin ...kaya7ssab lihom ra7na ba9in ghaflin !
     

Partager cette page