الحكم على منير المتصدق بالسجن 15 عاما

Discussion dans 'Scooooop' créé par FoX, 8 Janvier 2007.

  1. FoX

    FoX حديدان آل نهيان Membre du personnel

    J'aime reçus:
    164
    Points:
    63

    [​IMG]
    منير المتصدق (وسط) يتشاور مع اثنين من المحامين قبل المرافعة الختامية للدفاع(الفرنسية)

    حكمت محكمة ألمانية في مدينة هامبورغ بألمانيا اليوم على المغربي منير المتصدق المتهم بأن له علاقة بهجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 ضد الولايات المتحدة بالسجن 15 عاما بتهمة المساعدة فيما وصف بجريمة قتل جماعي.

    وكان محامو المتصدق قد توقعوا حكما قاسيا كما أعلنوا الأسبوع الماضي أن هذه الجلسة غير دستورية بما أنها عقدت لمجرد تحديد الحكم، وأصرت هيئة الدفاع على أن المتهم المغربي لم يكن يعلم شيئا عن خطة خطف الطائرات المدنية وصدمها بأهداف في نيويورك وواشنطن.

    وكانت أعلى محكمة استئناف ألمانية أدانت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي المتصدق( 32 عاما) بتهمة التورط في قتل 246 من الركاب والطاقم ممن لقوا حتفهم في أربع طائرات تحطمت في هجمات سبتمبر/أيلول.

    "
    محكمة الاستئناف رأت أن عدم معرفة المتصدق بتوقيت الهجمات والخطط التفصيلية لها لاينفي تورطه فيها

    "
    مبررات الإدانة
    وأبطل قرار محكمة كارلسروهه حكما في 2005 أدان المتصدق فقط بالانتماء لـ"منظمة إرهابية" وحكم عليه بالسجن سبع سنوات مع تبرئته من المساعدة في القتل الجماعي. واعتبر حكم الاستئناف أن عدم معرفة المتهم بموعد وطبيعة الهجمات وأهدافها ليس له علاقة بكونه مذنبا أم لا.

    واعتبر المتصدق في البداية عضوا صغيرا في المجموعة التي يعتقد أنها بزعامة المصري محمد عطا خطفت إحدى الطائرتين اللتين ضربتا برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك. لكن الإدعاء ذكر في جلسة الاستئناف أن المتهم لعب دورا رئيسا في إدارة الشؤون المالية لما عرف بعد ذلك بخلية هامبورغ التي ضمت أيضا مروان الشحي وزياد الجراح وقام بتغطية غيابهم عن الجامعة.

    وسببت هذه القضية المعقدة والتي تنظرها المحاكم منذ سنوات توترا في العلاقات بين برلين وواشنطن في السنوات الاخيرة بما أن المحاكم الألمانية كانت تحاول أن تعرف إلى أي مدى يمكن للولايات المتحدة أن تستجيب لطلبات تقديم أدلة حساسة.

    وفيما يتعلق بهجمات سبتمبر/أيلول أدين حتى الآن المتصدق و الفرنسي من أصل مغربي زكريا الموسوي الذي عاقبته محكمة أميركية في مايو/آيار 2006 بالسجن مدى الحياة .

    Aljazeera


     
  2. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    [​IMG]
    حكمت محكمة هامبورغ بشمال المانيا يوم الاثنين على الاسلامي المغربي منير المتصدق بالسجن 15 عاما وذلك بعد ادانته بالتواطؤ مع منفذي اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.
    واستجابت المحكمة لطلبات المدعي العام والتر همبرغر الذي كان طلب انزال اقصى عقوبة يفرضها القانون الالماني بالمتصدق. واعترف المتصدق بانه تعرف على ثلاثة من الانتحاريين الذين اقاموا في هامبورغ غير انه انكر ان يكون على اطلاع على مخطط الاعتداءات التي كانوا يعدون لها.
    وتمت ادانة المتصدق (32 عاما) في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي من قبل محكمة فدرالية المانية بجريمة "التواطؤ في مقتل 246 شخصا" (عدد الاشخاص في الطائرات التي تم تحويل وجهتها في 11 ايلول/سبتمبر) و "الانتماء الى منظمة ارهابية".
    وكانت جلسة المحاكمة في هامبورغ التي بدأت الجمعة تهدف فقط الى تحديد العقوبة التي يجب انزالها بحقه

    http://www.al-khayma.com/politics/mot08012007.htm
     
  3. max_lorie

    max_lorie Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    :-( allah allah a weldi meshiti fiha ....walakine testahel hetta nta , ghadi l tribunal devant les juges w merebbi dik lle7ya dial ahl lekahf , dirha ghir zwina.... ana ghir entretien d'embauche tanemshi liha mekerrett (wakha je deteste ça) ..w nta ghadi le3end bnadem ghadi ye7kem 3elik w dafe3 kbir ..... [07h]
     
  4. nios

    nios Visiteur

    J'aime reçus:
    1
    Points:
    0
    normal a 3chiri 7assbouna allaho wa ni3ma lwakill koulchi walla 7attna fcybla allah yster!!mais rabbi kbir
     
  5. h@kim

    h@kim Guest

    : الحكم على منير المتصدق بالسجن 15 عاما

    lwa7d kaykhaf mn lah machi mn l3abd! ila dar lahya rah darha lah! w ila hadi tkoun ssbab bach mant9balch fchi poste dyal 4 dryal lahla yjib mou hadak lposte ! " 9ossa charib wa 3fou 3ani li7ya! wm charikat lwa3rin jilihoum machi hi bl7ya jilihoum hta bslip khass hir ykoun 3andak chi 7aja frassk! matkoumch khawi! w goul lah w3lam ! ;-)
     
  6. Fadawdaw

    Fadawdaw Guest

     : الحكم على منير المتصدق بالسجن 15 عاما

    [02c] [45h] gelti dak chi li bghit ngole ila dar la7ya dayra ALLAH machi l3abd o li bghaha ALLAH hiya li gha tkoun
    o hadik:li dertha en gras: 7offo chawarib wa 3fo 3ani lli7a "7adith dyal rassoul 3alayhi salato wa salam" ;-)
     

Partager cette page