الحكومة الإسبانية تبلغ الرباط "قلقها" من طرد المبشرين

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 26 Mai 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    عبر وزيرالخارجية الإسباني ميغيل أنخيل مواتينوس يومه الثلاثاء عن قلقه إزاء طرد المغرب لمسيحيين بتهمة التنصير صرح، وأنه قد رفع إلى المسؤولين في الرباط استياء وقلق الحكومة الإسبانية من هذا التصرف، وفي تدخله أمام مجلس الشيوخ اليوم أوضخ أن الحكومة قد رفعت هذا الأمر لمجلس الاتحاد الأوروبي، وأن الدبلوماسية الإسبانية قد تدخلت منذ اللحظات الأولى لهذه الأزمة ، إذ كان السفير الإسباني بالرباط قد قدم استفساره لدى الوزير الأول المغربي.

    وأكد موراتينوس أن الحكومة الإسبانية ستظل تدافع عن قيم الحوار والحرية الدينية من خلال منتدى تحالف الحضارات والتي ستعقد اجتماعا لها هذا الأسبوع بمدينة ريو دي جنيرو بالبرازيل ومن المنتظر أن يحضره رئيس الحكومة بنفسه.

    هذا وقد انتقد ممثل الحزب الشعبي اليميني المعروف بعدائه للمصالح المغربية السيد الوزير واتهم حكومته ب"تواطؤها وتقاعسها" في هذه القضية، وأضاف قائلا "في الوقت الذي تتكلمون فيه عن تحالف الحضارات ها هو المغرب يعبر بوضوح عن لا تسامحه الديني".

    ومن جهتها أيضا، اتهمت ممثلة الحزب الشعبي بياتريس إسكوديرو الحكومة الإسبانية بصفتها الرئيسة الدورية الحالية للاتحاد الأوروبي أنها تصرف يوميا ما يزيد عن نصف مليون أورو في قمم ولقاءات تافهة في الوقت الذي يطلب فيه من المواطنين التقشف وشد الحزام وعدم الإسراف





    http://www.andaluspress.com/detailsmst.php?Id_page=666

     

Partager cette page