الحكومة الإسرائيلية تقرّ إطلاق سراح 250 فلسطينيا

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 30 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    كبادرة "حسن نوايا" تجاه حكومة رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، صادق مجلس الوزراء الإسرائيلي، الأحد على إطلاق سراح 250 فلسطينياً من المعتقلين لديها.

    وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الإفراج عن 250 سجينا فلسطينيا من أعضاء حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، سيتم مع قرب حلول عيد الأضحى.
    وقالت الإذاعة إن السجناء المنوي الإفراج عنهم ينتمون لحركة فتح، التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية، وأن أيديهم لم تتلطخ بالدم الإسرائيلي.
    وأضافت الإذاعة أن جهاز الأمن العام ووزارة العدل الإسرائيليين أعدا القائمة التي ستنشرها مصلحة السجون الإسرائيلية بعد إقرارها في مجلس الوزراء.
    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، إيهود أولمرت، قد وافق على طلب بهذا الشأن تقدم به رئيس السلطة الفلسطينية.

    http://arabic.cnn.com/2008/middle_east/11/30/israel.palestinians/index.html

     
  2. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    اسرائيل تتراجع عن قرارها الإفراج عن 250 أسيرا فلسطينيا



    غزة- العرب اونلاين- وكالات: كشفت مصادر فلسطينية حسنة الاطلاع الجمعة النقاب عن رسالة قامت الحكومة الإسرائيلية قبل يومين بإرسالها إلى بعض الجهات فى السلطة الفلسطينية تؤكد فيها عدم رغبة تل أبيب فى الإفراج عن "250" أسيرا فلسطينيا قبيل عيد الاضحى المبارك.

    وقالت المصادر ان الرسالة توضح ان الحكومة الإسرائيلية وبالتحديد رئيس الوزراء المستقيل أيهود اولمرت تعرض الى ضغوطات كبيرة جعلته يجرى مشاورات داخل أعضاء الحكومة الإسرائيلية لمراجعة القرار الذى اتخذه وتعهد به للرئيس الفلسطينى محمود عباس خلال لقائهما الأخير فى القدس المحتلة القاضى بالافراج عن "250" اسيرا فلسطينيا .

    واوضحت المصادر انه تبين من خلال الرسالة ان اسرائيل لا تنوى الافراج عن اسرى فلسطينيين طالما بقيت قضية الجندى الاسرائيلى المختطف فى غزة "جلعاد شاليط" متجمدة ولا حراك فيها علاوة على ان الوضع فى الداخل الاسرائيلى غير صالح لاتخاذ مثل هذه القرارات / على حد زعم الرسالة.

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى إيهود أولمرت قد وعد الرئيس عباس فى اجتماعهما الاخير فى القدس بتاريخ 16 سبتمبر الماضى بالافراج عن 250 أسير من حركة فتح، وذلك كبادرة حسن نية، قبل العيد.


    http://www.alarabonline.org/index.a...\966c3.htm&dismode=x&ts=05/12/2008 07:31:55 ص
     

Partager cette page