الحكومة المغربية مهتمة بتهجير المغربيات &#157

Discussion dans 'Scooooop' créé par HANDALA, 30 Juin 2006.

  1. HANDALA

    HANDALA Bannis

    J'aime reçus:
    91
    Points:
    0
    الحكومة المغربية مهتمة بتهجير المغربيات إلى الخارج
    GMT 14:45:00 2006 الجمعة 30 يونيو
    أحمد نجيم

    --------------------------------------------------------------------------------

    أحمد نجيم من الدار البيضاء: خرجت الحكومة المغربية عن صمتها حيال تهجير المغربيات إلى الخارج وإيقاع غالبيتهن في شبكات للدعارة، فقد أعلن وزير التشغيل والتكوين المهني بالحكومة المغربية مصطفى المنصوري عن إجراءات لمحاربة هذه الظاهرة، وأوضح اليوم الجمعة بالرباط أن الوزارة أغلقت مكاتب تدعي أنها تتوسط لدى المغربيات والمغاربة للعمل خارج المغرب، وأضاف أن تلك المكاتب كانت تقدم إلى الفتيات عقود عمل غير حقيقية ومزورة.
    واكتفى المسؤول الحكومي المغربي بذكر هذه الحالة وإطلاق نصيحة إلى المواطنات والمواطنين بعدم الوقوع في فخاخ الوسطاء المزيفين، وأن التأشير على عقود العمل المبرمة لفائدة العمال والعاملات المغاربة المرشحين للهجرة إلى الخارج، يجري من طرف المصالح المختصة بهذه الوزارة، يتضمن حقوق وواجبات الطرفين.
    وذكر الوزير بكون وزارته تعمل على إبرام اتفاقيات مع مجموعة من الدول في مجال اليد العاملة، مرفقة بعقود عمل نموذجية، تنظم استخدام العمال المغاربة في هذه الدول. وفي علاقة بالموضوع أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان على العدالة, أربعة أفراد متهمين بتكوين عصابة تعمل بصفة منظمة لتهجير الرعايا الآسيويين من المغرب إلى الخارج بطريقة غير مشروعة.
    ووجدت لدى أفراد هذه العصابة, التي يرأسها الملقب بالشاوني "33 سنة", عند إلقاء القبض عليهم بمدينة مرتيل في الشمال المغربي في22 يونيو حزيران الجاري, وثائق مزورة وسيارات بدون أوراق الملكية وسيف وساطور وعصي.
    وأفادت مصادر من المصلحة, بأن أفراد العصابة أعضاء في شبكة دولية تعمل انطلاقا من بعض الدول كإسبانيا والسعودية والهند لتهجير الرعايا الآسيويين خاصة الهنود, مقابل الحصول على عمولة تقدر بتسعة آلاف أورو للشخص الواحد.

    elaph​

     

Partager cette page