الخطوط الملكية الجوية ترقع المقاعد بضمادات طبية

Discussion dans 'Scooooop' créé par Pe|i, 15 Mai 2010.

  1. Pe|i

    Pe|i Green heart ^.^

    J'aime reçus:
    501
    Points:
    113

    الأمر لا يتعلق بحافلة للنقل العمومي من الدرجة الثانية أو الثالثة وإنما بطائرة البوينغ 737 في رحلة داخلية رابطة بين الدار البيضاء وأكادير تظهر وضعية المقاعد المتهالكة للطائرة والتي تم لصقها بلصاق

    [​IMG]

    عبارة عن ضمادات طبية.
    وعلى صعيد آخر تبددت المخاوف التي أثارها وصول غبار السحابة الإيسلندية إلى الأجواء المغربية أول أمس، أكدت مصالح الأرصاد الجوية الوطنية أن حالة الطقس في المغرب ستشهد اضطرابات جوية واستمرار انخفاض درجة الحرارة التي بدأت منذ مطلع هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تمتد التساقطات المطرية إلى جبال الأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية، فضلا عن تشكل سحب غير مستقرة في مرتفعات الأطلس، يحتمل أن تترتب عنها زخات مطرية. وستهب الرياح شمالية غربية ، في الأقاليم الجنوبية ، وضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الشمالي بباقي المناطق، بينما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا ملموسا شمال المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 4 و9 درجات في المرتفعات ومن 11 إلى 16 درجة في الشمال، فيما لن تتجاوز درجات الحرارة العليا 22 درجة في الشمال والشرق ومن 23 إلى 28 درجة في الجنوب ووسط البلاد. وفي سياق متصل، استعادت المطارات المغربية وتيرة النقل الجوي بعد أن غادرت سحابة الدخان البركاني الإيسلندي الأجواء المغربية لتنتظم الرحلات من جديد بعد توقف دام يوما كاملا شل الحركة داخل ثمانية مطارات مغربية. وإثر إعادة فتح المطارات المغربية التي أغلقت في وجه الملاحة الجوية، أعلنت الخطوط الملكية المغربية استئناف نشاطها بجميع المحطات المغربية. وتشغل «لارام» رحلاتها المبرمجة في اتجاه المطارات الدولية منذ إعادة فتح هذه المحطات، مؤكدة أن إعادة تشغيل المطارات لا تعني بالضرورة العودة الفورية إلى ظروف عادية.
    هذا توقع خبراء في الأحوال الجوية أن يدخل البركان الإيسلندي مجددًا في مرحلة متفجرة، وأن يؤدي إلى انتشار كميات جديدة من الرماد البركاني وهو ما يهدد حركة الملاحة الجوية في أوربا وأمريكا.
    وذكر تقرير لمكتب الأحوال الجوية الأيسلندي ومعهد علوم الأرض الأيسلندي: «أن الثوران البركاني أصبح متفجرا وتوقف عن إرسال حمم في جميع الاتجاهات بسبب انفجارات في فوهة البركان».
    وأوضح التقرير أن دخان الرماد يرتفع من 4 إلى 7 آلاف متر، وأنه من المتوقع انتشار كميات كبيرة من الرماد بحسب اتجاه الريح. وأضاف «ليس هناك أي مؤشر إلى نهاية الثوران».

    Source : Almassae



     
  2. Fatou

    Fatou Accro

    J'aime reçus:
    508
    Points:
    113
    ma fhamtch chno 3ala9t lkrassa li mra93in b pansement l rya7 9awya ila mo3tadila wa tasa9otat matarya l le nuage de cendres[01m]ma l9aw bach i3amro lwra9 ola kifach[22h]
     
  3. la3ziza

    la3ziza Visiteur

    J'aime reçus:
    62
    Points:
    0
    grave de chez grave
     
  4. hidya

    hidya (·.¸¸.-> Hidy@

    J'aime reçus:
    66
    Points:
    0
    +1 sa7afa dyal akhir zaman
     
  5. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83

    iwa rahom galou fi seya9 motassel, "à propos" ola "by the way" :
    ce qui fait rahom mazalin f nafess lmawdou3 dyal 6ayaran o lmatarat dyal lmaghreb ... hadik la remarque diroha kon hadrou 3la lkrassa dyal 6ayara m9at3in f lmaghreb o mchaw hadrou 3la sou9 lkhodra f tanzania par ex. [22h]
     
  6. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    kon darou lihom chwia dyal dwa le7mar 9bal maylassa9ohom b lfassma .. la3alla wa 3assa idirou labass :p

    wahad lmarra chaft wahad l bolissi f rabat 7da lbarlaman 7azam l9abda dyal lfardi kamla b lfassma o ma9dartch nchad da7ka [22h] hadik lfassma passe par tous les services du royaume sauf les malades lli ma3andhomch l7a9 ista3mloha !
     
  7. ABOU IMANE

    ABOU IMANE SAHBANE

    J'aime reçus:
    153
    Points:
    63
    fel maghribe lfasma katsla7 lkoulchi illa lbachare..ya7ya lmaghribe..
    jabe li lla8 7etta l3anassire dyal 8ade lma9ale mlass9a belfasma..
     

Partager cette page