الخطوط الملكية المغربية تتسلم بسياتل الطائرة الخمسين من طراز بوينغ 737

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 15 Mars 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    [​IMG]




    تسلمت الخطوط الملكية المغربية٬ أمس الخميس بسياتل ٬ طائرة جديدة من طراز 737-800 الجيل القادم٬ وهي تعد الطائرة الخمسين من هذا الطراز التي تتسلمها الشركة الجوية المغربية من الشركة الأمريكية "بوينغ".
    وقد تم تسليم هذه الطائرة خلال حفل أقيم بمقر (بوينغ) بسياتل٬ تميز بحضور المدير العام التنفيذي للخطوط الملكية المغربية عبد الرفيع زويتن٬ والعديد من المسؤولين بالشركة الأمريكية٬ إضافة إلى سفير المغرب بالولايات المتحدة٬ رشاد بوهلال.

    وبهذه المناسبة٬ قال عبد الرفيع زويتن٬ إن "تسلم الطائرة الخمسين من طراز بوينغ يندرج في إطار شراكة انخرطت فيها الخطوط الملكية الجوية منذ إحداثها سنة 1957"٬ مؤكدا أن الشركة التي تطورت بشكل جيد طيلة هذه السنوات٬ تحتل اليوم المرتبة الثانية على صعيد القارة الإفريقية بعد الخطوط الجوية لجنوب إفريقيا.

    واعتبر زويتن أن تسلم هذه الطائرة (بوينغ 737) يأتي غداة تسلم الخطوط الملكية المغربية أول أمس الأربعاء لطائرة مماثلة٬ ستمكن الشركة المغربية من مواصلة مخططها التنموي٬ مؤكدا أن هذا الأسطول الجديد سيمكن الخطوط الملكية المغربية من توسيع شبكة رحلاتها الدولية.

    وأبرز المدير التنفيذي للخطوط الملكية المغربية٬ في هذا الصدد٬ أن شركته ستفتح برسم هذه السنة وجهات جديدة٬ في إشارة إلى الدار البيضاء - كوبنهاجن٬ والدارالبيضاء - ستوكهولم٬ والدار البيضاء - برايا٬ مذكرا بأن الخطوط الملكية المغربية تمكنت خلال السنوات الخمس الماضية من فتح نحو عشرين خطا جويا دوليا.

    وأعرب عن ارتياحه "للشبكة الجوية الكبرى والحضور القوي للخطوط الملكية المغربية سواء في أوروبا أو الشرق الأوسط أو إفريقيا أو شمال أمريكا٬ من خلال تنظيم رحلات نحو نيويورك ومونريال".

    من جهته٬ أكد جون بريكو٬ نائب رئيس شركة (بوينغ) المكلف بالعمليات وتسليم الطائرات من طراز 737٬ في تصريح مماثل٬ أن تسليم الطائرة الخمسين يمثل "لحظة خاصة جدا" تعكس الشراكة القائمة بين المصنع الأمريكي (بوينغ) والخطوط الملكية المغربية لأزيد من أربعين سنة.

    وعبر في هذا السياق عن استعداد (بوينغ) لمواكبة تطور الخطوط الملكية المغربية على الصعيد الدولي٬ من خلال تلبية حاجياتها لتأمين النجاح لعملياتها.

    من جانبه٬ أبرز مدير المبيعات ب(بوينغ) المكلف بشمال إفريقيا والمغرب٬ ريجي أبيل٬ أن تسليم الطائرة الخمسين يعد "حدثا خاصا ليس فقط بالنسبة للخطوط الملكية الجوية٬ ولكن أيضا بالنسبة لبوينغ"٬ مشيرا إلى أن الشراكة التي انخرطت فيها المقاولتان منذ عدة سنوات توجت اليوم بتسليم هذه الطائرة إلى الخطوط الملكية المغربية.

    وأضاف أن "تسليم الطائرة الخمسين يظل دائما بالنسبة إلينا حدثا خاصا"٬ مؤكدا أن شركة (بوينغ) الأمريكية تنظر إلى المغرب والخطوط الملكية المغربية كاقتصاد وشركة جوية "في قمة النمو".

    أما سفير المغرب بالولايات المتحدة٬ رشاد بوهلال٬ فقد أعرب عن ارتياحه للتعاون المتميز القائم بين الخطوط الملكية المغربية و(بوينغ)٬ مؤكدا أن هذا التعاون لا يقتصر فقط على تسليم الطائرات٬ ولكن يمتد أيضا إلى شراكة صناعية في قطاع الطيران.

    وأبرز بوهلال٬ في هذا الصدد٬ أن وحدات لصناعة الطائرات تطورت في المغرب بفضل الشراكة القائمة بين (بوينغ) والخطوط الملكية المغربية٬ موضحا أن أزيد من مائة مقاولة تعمل حاليا في هذا القطاع٬ وتساهم في إحداث نحو 10 آلاف منصب شغل.

    إثر ذلك٬ توجهت طائرة (بوينغ 737) التي تسلمتها الخطوط الملكية المغربية أمس الخميس إلى الدار البيضاء٬ وعلى متنها طاقم تقوده بشرى البرنوصي٬ إحدى النساء اللاتي قدن الطائرات المدنية بالمغرب أواسط الثمانينات.

    ومن المقرر أن تتسلم الخطوط الملكية المغربية نهاية سنة 2014 طائرة من طراز (787)٬ في إطار طلبية تشمل أربع طائرات بتكنولوجيا متقدمة. وستمكن هذه الطائرات من الجيل الجديد من تعزيز وتطوير عمليات الشركة الجوية الوطنية٬ حسب مديرها العام التنفيذي.



    منارة


     
  2. ABOU IMANE

    ABOU IMANE SAHBANE

    J'aime reçus:
    153
    Points:
    63
    tmannite ghire chi marra nerkebe fe 6yara dyal la ram tkoune zwina ou lpersonnel dyal8a ykounou ta8ouma zwinine...ou tgoul....
     
  3. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    ze3ma dakshi mkefass à 100% ???
     

Partager cette page