الداخلية حذرت غير المسلمين

Discussion dans 'Scooooop' créé par 7amil almisk, 21 Septembre 2006.

  1. 7amil almisk

    7amil almisk مهدي يعقوب عاشق الأحرف

    J'aime reçus:
    173
    Points:
    63
    الداخلية حذرت غير المسلمين من الجهر بالإفطار
    السعودية تدعو المسلمين إلى تحري هلال رمضان ابتداءا من الليلة

    [​IMG]

    دبي- العربية.نت

    أصدر مجلس القضاء الأعلى في السعودية بياناً دعا فيه إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان مساء الخميس 21-9-2006، نظرا لأن "دخول شهري رجب وشعبان هذا العام لم يثبتا ببينة" وبالتالي "احتمال نقصانهما وارد".

    وكان المشروع الإسلامي لرصد الأهلة قال إن 24-9-2006 الذي يصادف يوم الأحد، سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، من الناحية الفلكية.

    ووجه مجلس القضاء الأعلى دعوة إلى عموم المسلمين في السعودية لتحري رؤية هلال شهر رمضان مساء الخميس ليلة الجمعة الموافق 29-8-1427 هـ حسب تقويم أم القرى، طالبا من المسلمين أنه حتى إن "لم ير" الخميس، متابعته "ليلة السبت الموافق 30-8-1427 هـ"، بحسب ما أوردته صحيفة "الرياض" السعودية الخميس.

    وطلب المجلس "ممن يرى الهلال ابلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها أو ابلاغ الجهة التابعة لإمارة المنطقة في بلده إذا لم يكن في البلد قاضٍ لتسهل له مهمة الوصول لأقرب محكمة"، وطلب المجلس "الاهتمام بترائي الهلال والاحتساب في ذلك لما فيه من التعاون على البر والتقوى".

    وفي غضون ذلك، حذرت وزارة الداخلية السعودية غير المسلمين في المملكة من الاجهار بالإفطار خلال نهار شهر رمضان. وقالت الوزارة في بيان لها الخميس "على المقيمين في المملكة من غير المسلمين المحافظة على احترام مشاعر المسلمين بعدم المجاهرة بالأكل أو الشرب أو التدخين في المحلات العامة وفي الشوارع وأماكن العمل"، مؤكدة أنه "لا يعفيهم عن ذلك كونهم غير مسلمين وذلك تمشيا مع شعائر الدين الإسلامي ومراعاة لمشاعر المواطنين وغيرهم من المسلمين".

    وأضافت وزارة الداخلية أنها "تأمل من الجميع الالتزام ومن يخالف ذلك فإن السلطات المسؤولة سوف تتخذ بحقه الإجراءات الرادعة من إنهاء العمل وإبعاده عن المملكة".

    وقال البيان إن "عقود العمل توجب المحافظة على قدسية شعائر الإسلام والتقيد بأنظمة البلاد ولأهمية وجوب احترام الجميع لمظاهر الصيام في هذا الشهر المبارك".

    ويوجد في السعودية حوالي 7 ملايين عامل معظمهم من شرق آسيا إلا أنه ليس هناك إحصائية رسمية بمن لا يدين بالدين الإسلامي من العاملين في المملكة. ومعظم الذين لا يدينون بالدين الإسلامي في المملكة هم من الهند والفليبين والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/09/21/27651.htm

    و الله و الله و الله و الله إني لأرى أن الإيمان في هذا الزمن الذي تكثر فيه الفتن هو في الشام و في مدينة الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم

    أخي أغانجا لا تنسانا من صالح دعائك بظهر الغيب

     
  2. sabrena

    sabrena Visiteur

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
     
  3. ذات النقاب

    ذات النقاب أختكم في الله

    J'aime reçus:
    102
    Points:
    48
    Re : الداخلية حذرت غير المسلمين

    :-( 9albi ichta9a ilayka ya ramadan wach abwab jana ghadi tafta7 lila , ya raaaaaaaaab [06c]
     

Partager cette page