الدارالبيضاء: تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في الهجرة غير الشرعية والتزوير

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 24 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    الرباط - علم اليوم السبت لدى مصدر أمني، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، فككت مؤخرا شبكة إجرامية كبيرة بالدارالبيضاء، متخصصة في الهجرة غير الشرعية والتزوير.

    وأوضح المصدر ذاته، أن تفكيك هذه الشبكة، الذي يأتي بعد أسابيع عدة من التحريات، مكن خلال عمليات متتالية من توقيف عشرة أشخاص، من بينهم إيطالي ينحدر من أصول مغاربية.
    وأضاف أن عمليات تفتيش المنازل، التي تم القيام بها في إطار هذه القضية، مكنت من حجز كميات هامة من الوثائق والمعدات، منها جوازات سفر مغربية وأجنبية وبطائق هوية وطنية وأوروبية وتأشيرات غير مستعملة للدخول لفضاء "شينغن" ورخص سياقة أجنبية وأختام مختلفة مزورة وأختام قنصليات بلدان أجنبية ومعدات معلوماتية، تتكون من حواسب وآلات سكانير وطابعات.
    كما تم حجز عشر سيارات كان يتم استعمالها كوسائل للنقل من قبل أفراد العصابة.
    وأكد المصدر نفسه، أنه تم وضع الأظناء رهن الحراسة النظرية لضرورات التحقيق، مضيفا أن التحريات ما زالت متواصلة لتحديد هوية وتوقيف جميع الأشخاص المشتبه بتورطهم في هذه القضية.


    http://www.map.ma/ar/Accueil/plonearticle.2009-05-20.6664637060

     
  2. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    اعتقال مزوري 'الأورو' وتفكيك شبكة للتهجير وحجز آلة لكشف الجوازات المزورة بأمن الحدود

    أحالت عناصر الأمن، التابعة لأمن أنفا، صباح أمس الاثنين، أفراد عصابة إجرامية متخصصة في تزوير الأورو وبيعه لأصحاب المحلات التجارية بالبزارات، القريبة من شارع الجيش الملكي في الدارالبيضاء.
    وذكر مصدر أمني أن الأمر يتعلق بخمسة أشخاص من ذوي السوابق العدلية، سبق لهم أن اعتدوا على أستاذ جامعي قرب مقبرة الشهداء، الخميس الماضي، بواسطة سيف من الحجم الكبير، وسلبوه هاتفه المحمول، ومبلغا ماليا عبارة عن 100 أورو، يرجح أنه جرى تزويرها واستنساخ عدد من الأوراق النقية منها.

    وألقت عناصر الأمن القبض على المتهمين بعد توافد الشكايات على المصالح الأمنية من طرف أصحاب محلات تجارية، تعرضوا للنصب بعد أن قاموا بصرف عملات أجنبية مقابل مبالغ من الأورو اكتشفوا بعد ذلك أنها مزورة.
    واعترف المتهمون الخمسة أثناء الاستماع إليهم من طرف عناصر الضابطة القضائية التابعة لأمن أنفا، بالتهم المنسوبة إليهم، كما أكدوا نهجهم السلوك الإجرامي واعتراضهم سبيل المارة.

    واستدعت عناصر الشرطة القضائية، الأستاذ الجامعي، الضحية، الذي جرى الاعتداء عليه، وسلب ماله، إذ سرعان ما تعرف على المتهمين، الذين تخصصوا في تزوير الأورو وصرفها بمحلات البزارات المعروفة بوسط المدينة.

    وأنهت عناصر الشرطة القضائية التحقيق مع المتهمين، قبل إحالتهم، صباح أمس الاثنين، على غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف في الدارالبيضاء.

    في السياق ذاته، أحالت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، صباح أمس الاثنين، عناصر من شبكة تزوير جوازات السفر، التي جرى تفكيكها، أخيرا، بالبيضاء، ويوجد من بينها إيطالي، إضافة إلى تسعة متهمين آخرين.

    وقال مصدر مطلع لـ"المغربية" إن أفراد الشبكة كانوا يكترون شقة بحي البرنوصي، جرت مداهمتها وحجز كميات مهمة من الوثائق والمعدات، منها جوازات سفر مغربية وأجنبية، وبطائق هوية وطنية وأوروبية، وتأشيرات غير مستعملة للدخول لفضاء "شينغن"، ورخص سياقة أجنبية، وأختام مختلفة مزورة، وأختام قنصليات بلدان أجنبية ومعدات معلوماتية، تتكون من حواسيب، وآلات سكانير، وطابعات، وأضاف المصدر نفسه أن عناصر الأمن حجزت لدى أفراد الشبكة آلة يستعملها أمن الحدود والمطارات لكشف التأشيرات المطبوعة بجوازات السفر، إذ كان المشتبه بهم يستعملونها للتأكد من الجوازات المزورة، التي تفشل الآلة في الكشف عنها.

    وحجزت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، لدى أفراد الشبكة، عشر سيارات فارهة.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=87492
     
  3. souad5

    souad5 Visiteur

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    0
    salut jiji je vois que té vraiment aucourant de tous toi :D


    je te bouss tres fort ma puce
     
  4. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    merci 7abobti[16h]
     

Partager cette page