الدارالبيضاء :80 ألف سيارة تعبر يوميا شارع الزرقطوني

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 13 Juillet 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    يعاني قلب الدارالبيضاء من مشكل السير والجولان، إذ تعج منطقة آنفا بالسيارات وتعاني من الاكتظاظ في السير، الناتج عن غياب طريق مداري، لتخفيف الضغط عن وسط المدينة، كما أن العديد من ملتقيات الطرق تشهد اكتظاظا عند ساعات الذروة، مثل شارع الزرقطوني، الذي تعبره 80 ألف سيارة في اليوم.
    جاء هذا في تقرير لمشروع بلورة مخطط عمل ترابي بعمالة مقاطعات الدارالبيضاء آنفا، قدمه خالد سفير، عامل العمالة، في لقاء تواصلي مع الفاعلين المحليين، عقد الجمعة الماضي، بمقر العمالة، وقف فيه على الوضعية الحالية للمشروع، واستعرض الإشكاليات الكبرى، التي تشغل بال الفاعلين المحليين.

    واعتبر سفير أن إشكالية أحياء الصفيح من أهم الإشكاليات، لصعوبات في إنجاز البرنامج الجهوي لمدن دون صفيح، ولغياب برنامج عمل لإعادة إسكان حوالي 6000 أسرة.

    ولم يفت سفير التذكير بغياب معطيات دقيقة حول حجم البنايات الآيلة للسقوط، وانعدام رؤية لحل هذه الإشكالية، التي وصفها بـ"معضلة".

    وسجل سفير، في اللقاء ذاته، الذي حضره رؤساء المقاطعات الثلاث التابعة للعمالة (سيدي بليوط، والمعاريف، وآنفا)، والمستشارون الجماعيون، بطء وتيرة البناء في قطاع السكن الاقتصادي.

    وأكد أن عدد الباعة المتجولين بتراب العمالة، بلغ أكثر من 3 آلاف بائع، ما ساهم في انتشار الظاهرة، واستفحالها، مؤكدا أن تجربة الأسواق النموذجية، التي تستهدف تنظيم الباعة المتجولين، فشلت.

    وأشار سفير إلى تدهور بعض المناطق التجارية، خصوصا بشارع محمد الخامس، وزنقة جورا، وممر التازي، وصوميكا، ووجود وحدات صناعية صغرى غير منظمة.

    وسجل قلة الفضاءات الخاصة بإيواء السيارات، ومحدودية عدد مرائب السيارات على مستوى الطرق، موضحا أن 15 في المائة منها مخصصة للاستعمال الخصوصي، فنادق، مصحات، وأن تلك الموجودة خارج الطرق غير كافية وغير منظمة

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=90510
     
  2. devilwalid

    devilwalid Visiteur

    J'aime reçus:
    2
    Points:
    0
    wa khouya rah hadi hioa kza mlina bash n9at3ou tri9 kanwa7lou.
     

Partager cette page