الدار البيضاء "تتجمل" واجتماعات أمنية لاستقبال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند

Discussion dans 'Info du bled' créé par RedEye, 22 Mars 2013.

  1. RedEye

    RedEye - أبو عبدالرحمن - Membre du personnel

    J'aime reçus:
    4153
    Points:
    113
    انطلقت الاستعدادات في الدارالبيضاء على قدم وساق للتحضير لاستقبال الرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند، الذي سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب في الأيام القليلة المقبلة.

    وارتدى شارع محمد السادس، المحاذي للقصر الملكي بالدار البيضاء لبوسا جديدا وقد بدا مبيضا بأكمله، بعدما استطاعت سلطات المدينة إقناع أرباب المنازل والعمارات المطلة عليه بإعادة طلائها بالأبيض تحسبا لزيارة فرانوسا هولاند المرتقبة بعد أقل من أسبوعين.

    وأصبح الشارع الذي كان معروفا بـ"طريق مديونة" على غير عادته، وقد طالته تغييرات عند مستوى كراج علال، حيث أزيل الطوار الذي كان يفصله في الوسط.

    وتعمل سلطات المدينة بشكل حثيث على إخفاء معالم الباعة الجائلين الذين يؤثتون جنبات الشارع الذي يتخلل وسط العاصمة الاقتصادية.

    وعلى غرار الاستعراضات التي تشهدها الساحة المقابلة لقصر الإليزي الرئاسي ولقوس النصر في العاصمة باريس، كلما استقبل الرئيس الفرنسي أحد ضيوفه، ينتظر فرش سجاد أحمر كبير مع تنظيم استعراض بالخيول لفائدة الرئيس الاشتراكي فرانسوا هولاند حين زيارته الأولى للمغرب.

    وبينما يرتقب أن يحل هولاند خلال الأسبوع الأول من أبريل بالمغرب، حيث سيلقي خطابا أمام نواب ومستشاري البرلمان بالعاصمة الرباط، فإن الدار البيضاء ستحظى بحصة الأسد من أول زيارة يقوم بها للمملكة منذ دخوله قصر الإليزي خلفا لسابقه نيكولا ساركوزي، حيث سيقوم بزيارة لمركز صيانة عربات "ترامواي" البيضاء التي تكلفة شركة "ألسطوم" الفرنسية بتشييدها فضلا عن زيارة إحدى المدارس التابعة للبعثة الفرنسية في المدينة.

    وارتباطا بذلك، علمت "منارة" بانعقاد اجتماع أمني رفيع المستوى يجمع مسؤولين مغاربة ونظرائهم الفرنسيين، للتداول حول آخر التحضيرات الأمنية التي ستصاحب حلول هولاند بالعاصمة الاقتصادية، فيما سبق واحتضن، منذ أيام، فندق "نوفوتيل" اجتماعا أمنيا مماثلا.

    وقالت مصادر "منارة" إن تعزيزات أمنية ستفد على الدار البيضاء للسهر على تمام زيارة فرانسوا هولاند كما يرام، وقد شرعت عناصر الأمن في شن حملات تطهيرية شملت مناطق سوداء في العاصمة الاقتصادية.




    منارة

     

Partager cette page