الدار البيضاء :26 فتاة مغربية منعت من السفر إلى لبنان

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 10 Novembre 2008.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أوقفت مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي ، صباح السبت الماضي 26 فتاة مغربية ، كن يعتزمن السفر إلى لبنان على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية ، ستحط في تونس ، و من تم يتوجهن إلى لبنان عبر الخطوط الجوية التونسية ، و حسب مصدر امني فإن الفتيات الموقوفات كن يعتزمن الاشتغال كفنانات في دول خليجية ، و بيروت محطتهم الأولى ، مشيرا المصدر أت أمن المطار أحال الفتيات على ولاية أمن الدار البيضاء زوال السبت ، بغرض الاستماع إليهن في محاضر. يشار إلى أن مذكرة أمنية كانت قد صدرت قبل سنتين تدعو مصالح الأمن في المراكز الحدودية إلى مراقبة المغربيات المتوجهات إلى دولة الغابون ، قبل أن تصدر مذكرة أخرى تدعوا أمن المطارات إلى مراقبة المغربيات المترددات على بلدان عربية ، ضمنها لبنان و الإمارات العربية المتحدة و الأردن ...

    http://hibapress.com/home/26-abdo/

     
  2. hind

    hind Citoyen

    J'aime reçus:
    20
    Points:
    38
    zewina had fannanates
     
  3. taliani

    taliani Accro Membre du personnel

    J'aime reçus:
    104
    Points:
    63
    mé bache ayetahmouhom ??? fine l mouchkil hna ??
     
  4. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    l'mouchkila c'est qu'elles ne sont ni des artistes ni chanteuses ni walou.
    ou peut étre elles chantent pour les arabes du golf dans des suites de grands palaces.
     
  5. anaayoub

    anaayoub Accro

    J'aime reçus:
    187
    Points:
    63
    ma kaynach chi raison tkhalihom yamchiw l le liban
    wa7ed li ma khdamch ma kay mchich ydir sya7a donc radine pour le travail dans ce cas khasshom yjbado les contrats de travail dyalhom oula yglasso lard
    wach 7na radi nwaliw oula safi blach
     
  6. moostaflow

    moostaflow ....Me ToO....

    J'aime reçus:
    188
    Points:
    63
    bach t3arf akhay zine lach man3ouhom
    sir dir rechrche f youtube o kteb bnat+maroc+ khalij o ghadi tefham
     
  7. sofayto

    sofayto Visiteur

    J'aime reçus:
    57
    Points:
    0
    sara7a 3brou kheli l'image du maroc towelli chwiya, kan tays7ab li lobnaniyin lli refoulaw lmaghrebiyat mais bon, 9olt m3a rasso aw 7ta lobnan lli ttaye7 fiha kter mn nayed tchewho fiha lmaghribiyat,:eek:
     
  8. ID^^

    ID^^ Accro

    J'aime reçus:
    375
    Points:
    83
    no matkhafich ... lmghribiyate dima houma top bidouni mounazi3 :p
     
  9. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    الحرب الاستباقية على الدعارة تبدأ من مطارات المملكة


    لم تتمكن الفتيات الـ26 اللواتي تم إيقافهن نهاية الأسبوع الماضي بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء للاشتباه في «تعاطيهن للدعارة» من تخطي الحدود المغربية إلى غاية أمس الاثنين. واستنادا إلى بعض المصادر، فإن الفتيات اللواتي خضعن للتحقيق من قبل رجال الأمن بمقر ولاية الأمن بالدار البيضاء، كن سيحططن الرحال بتونس ولبنان كبوابة نحو دول الخليج. وبعد التحقيق معهن، أخلي سبيلهن لعدم وجود قرائن تدينهن. وأكدت معظم الفتيات، المتراوحة أعمارهن ما بين 20 و30 سنة خلال التحقيق معهن، أنهن «سيعملن كفنانات في مطاعم ونوادي بلبنان وسوريا»، فيما أكدت أخريات أنهن بصدد زيارات سياحية فقط.
    إلى ذلك، ذكرت مصادر أمنية أن هناك دورية أمنية تدعو إلى مراقبة الفتيات المتوجهات إلى بلدان عربية، وخاصة تونس ولبنان وكذلك تركيا، وخاصة الفتيات اللواتي تقل أعمارهن عن 30 سنة، وتحمل بطاقات تعريفهن مهنة «فنانات»، أو «بدون». وأكدت المصادر ذاتها أن هذه الخطوط تعرف نشاطا كبيرا، حيث تستغل من قبل مافيا البغاء، التي صارت تركز على كل من تونس وتركيا، وهما بلدان لا يتطلب الدخول إليهما أي تأشيرة. وأضافت مصادر «المساء» أن التركيز على هذه البلدان تنامى بعد اشتداد الخناق على شبكات الدعارة من قبل بلدان خليجية أخرى، خاصة الإمارات العربية المتحدة، التي أصبح الحصول على تأشيرة الدخول إليها أمرا صعب المنال، وخصوصا من المغرب. وأشارت المصادر إلى أن تونس وتركيا لا تمثلان إلا بوابة للعبور نحو الإمارات أو البحرين أو لبنان وسوريا، حيث تنشط أكبر شبكات البغاء بهذه البلدان، والتي تلجأ إلى «استيراد» فتيات مغربيات للعمل لديها. ولم تخف مصادر «المساء» أن لبنان وسوريا اللذين يضمان أكبر الكازينوهات والنوادي الليلية المعروفة على الصعيد الدولي، يمثلان أيضا نقطة استقطاب للفتيات المغربيات اللواتي يعمل في نواد ليلية وفنادق مصنفة هناك. وأردفت المصادر الأمنية: «غير أن نقطة النهاية تكون دائما بالبلدان الخليجية، وخاصة الإمارات».
    وحسب معطيات توصلت إليها «المساء»، فإن عدد المسافرين إلى تونس على متن طائرات الخطوط الجوية المغربية خلال سنة 2008 بلغ 89 ألف مسافر، فيما تخطى عدد المسافرين على متن طائرات «لارام» إلى لبنان 40 ألفا و680 مسافرا، خلال السنة ذاتها. وحسب مصادر أمنية، فإن ثلثي عدد المسافرين هن فتيات عازبات يوجهن للعمل كفنانات بفنادق أو في ميدان الحلاقة والتجميل.
    إلى ذلك، أفادت مصادر «المساء» بأن سفر المغربيات إلى تونس أو لبنان سيصبح «مشددا، على غرار التشدد المفروض على المغربيات الراغبات في التوجه مباشرة إلى الإمارات». وأضافت المصادر ذاتها أن «هذا التشدد يدخل في إطار الحملة التي تشنها السلطات المغربية لمحاربة الفساد ومحاصرة شبكات الدعارة على الصعيد الوطني والدولي».
    من جهتها، قالت إحدى الفتيات اللواتي تم إيقافهن السبت الماضي بمطار محمد الخامس إنها «كانت متوجهة للعمل في لبنان في أحد الفنادق». وأضافت المتحدثة ذاتها، والتي فضلت عدم ذكر اسمها، أنه «لا علاقة لها بمجال الدعارة نهائيا، وأنها تتوفر على عقد عمل بلبنان»، وأردفت قائلة: «أستغرب كيف يمنعوننا من السفر... شوهونا أمام الناس».
    على صعيد آخر، تشن سلطات الأمن بالرباط حملة جديدة على عدد من النقاط المعروفة في العاصمة بنشاط وسطاء الدعارة. وأسفرت هذه الحملة عن اعتقال كل من المعروفين بـ«جمال» و«كبيسة» و«نوفل»، وهم وسطاء مشهورون. وحسب بعض المصادر، فقد اعتقل الثلاثة في نقاط مختلفة، وقد ضبط أحدهم رفقة فتيات وخليجيين على متن سيارة 407 على الشاطئ في مواقف مخلة
    .

    dak talon lilabsin ra8 ijib li8om chobo8at <D
     

Partager cette page