الدش قد يغسلك بكوكتيل من البكتيريا

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par jijirose, 16 Septembre 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    لفتت دراسة اميركية علمية حديثة إلى أن الدش مرتع خصب لجراثيم ربما مسببة للأمراض عند الاستحمام. وطمأن الخبراء بأن تلك الجراثيم التي تترسب داخل رأس الدش لتنمو إلى طبقة عضوية شفافة أو طبقات من المادة اللزجة وتنزل مع المياه عند الاستحمام لا تمثل تهديداً صحياً على الجميع باستثناء أولئك الذين يعانون من ضعف المناعة الطبيعية.
    ويعد الدش، كونه مكاناً معتماً ورطباً ودافئا، البيئة الأمثل لنمو وازدهار البكتيريا المسببة لأمراض الرئة كما تقول الدراسة المنشورة في دورية انبثاق الأكاديمية القومية للعلوم.
    وتقول الدراسة إن معدلات الجراثيم في مياه الدش ضعف تلك الموجودة في مياه الصنابير بواقع 100 مرة. وذكر الباحث لي ام. فيزل من جامعة كولورادو الذي قاد البحث «إذا كنت ضعيف المناعة أو تخشى الالتهابات الرئوية، فعليك بملء المغطس بالماء والاستحمام بدلاً عن استخدام الدش». وطمأن فيليب تيرنو مدير قسم المايكرو بولوجي والمناعة بمركز لانغون الطبي التابع لجامعة نيويورك من أن الدراسة لا تستدعي الجزع لأن معظم تلك الجراثيم غير مضرة. وأشار إلى أن البشر يحتكون خلال حياتهم العادية بـ 60 ألف نوع من البكتيريا. وأكد أن مغزى الدراسة هو تنظيف الدش دورياً للتخلص من الميكروبات المترسبة واستبداله سنوياً.​

    source

     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    daba wach ndawecho oula la :p

    tal9o douche mezyaaaaan ou men ba3d dawecho <D
     
  3. MAKENI

    MAKENI Accro

    J'aime reçus:
    146
    Points:
    63
    ndiro twiyo o tcharbto ki chi chtoona o nkharjo [24h]
     

Partager cette page