الدولار الأمريكي يتعافى أمام الين والأسترالي يرتفع

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 28 Janvier 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    استعاد الدولار قوته أمام الين يوم الثلاثاء مع التقاط المستثمرين أنفاسهم بعد موجة بيع للأسهم وأصول الأسواق الناشئة دفعت رؤوس الأموال باتجاه العملات التي تعتبر ملاذات آمنة.


    وفتحت الأسهم الأوروبية على ارتفاع بعد ثلاثة أيام خسر فيها مؤشر ام.اس.سي.آي للأسهم العالمية 3.5 بالمئة وتضررت الأسواق النامية الأكثر هشاشة ومنها تركيا والأرجنتين وأوكرانيا.


    وأفاد هذا اليورو والدولار والين والفرنك السويسري بينما أضر بالعملات الأشد ارتباطا بأسعار السلع الأولية وبدورة النمو في الأسواق الناشئة ومنها الدولار الأسترالي.


    وزاد الدولار الأسترالي - المدعوم بنتائج مسح للشركات تبعث على التفاؤل - ونظيره النيوزيلندي 0.7 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء.



    كانت موجة البيع استجابة لاحتمال تشديد السياسة النقدية في الاقتصادات المتقدمة إلا أن العامل الأساسي وراء توقفها تمثل في مؤشرات على استجابة محتملة من تركيا خلال اجتماع طارئ للبنك المركزي في وقت لاحق اليوم.


    لكن المحللين يقولون إن أي تعاف قد يكون قصير الأمد مع توقع أن يلمح المركزي الأمريكي غدا الأربعاء إلى مواصلة تقليص برنامجه الضخم للتحفيز النقدي.


    ومازال الين الاختيار الأول غالبا للمستثمرين كملاذ آمن وقت الاضطرابات وسجل يوم الاثنين أعلى مستوى في سبعة أسابيع أمام الدولار.


    وزاد الدولار نحو ثلث نقطة مئوية أمام الين في التعاملات الأوروبية الصباحية.


    وارتفع الدولار الأسترالي إلى 0.8796 دولار أمريكي بعدما هبط يوم الجمعة إلى مستوى منخفض 0.8660 دولار هو الأدنى منذ يوليو تموز 2010.


    وارتفع الجنيه الاسترليني 0.2 بالمئة إلى 1.6610 دولار في التعاملات المبكرة




    Source : الدولار الأمريكي يتعافى أمام الين والأسترالي يرتفع| أخبار الاقتصاد| Reuters
     

Partager cette page