الدول العربية تقر نظام التعرف على حدقة العين لحماية الحدود

Discussion dans 'Scooooop' créé par فارس السنة, 23 Juillet 2008.

  1. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    [​IMG]

    وافقت الدول العربية على بدء العمل بنظام بيولوجي يكفل لها السيطرة الأمنية على الحدودها ويسرع تنفيذ الإجراءات الأمنية. وأقر المسؤولون الأمنيون لدول الجامعة العربية في اجتماعهم مؤخرا بتونس الأسبوع الماضي، إدخال نظام التعرف على حدقة العين بالمراكز الحدودية، وذلك في سياق جهود تعزيز التعاون الأمني.

    وقال مسؤول أمني إن "الأنظمة البيولوجية تعد حاسمة وحيوية في السيطرة على تحركات الإرهابيين والمجرمين في بلادنا".


    وأكد بيان صادر من مسؤولي الأمن بالدول العربية، في اجتماعهم بتونس في 17 يوليو، تبني نظام التعرف على حدقة العين كإجراء رئيسي "للسيطرة على الحدود."

    وقال البيان إن النظام سيمكن الزائرين من دخول أي دولة بدون الخضوع لتحريات من قبل ضباط الهجرة.

    وأوضح مسؤول عربي أن "الزائرين سيمرون عبر حاجز آلي، وينظرون خلاله عبر كاميرا، وإذا نجح النظام في التعرف عليهم، سيعبرون مباشرة إلى الحاجز الأخير في إجراءات الهجرة للمرور."

    وتطبق الإمارات نظام فحص حدقة العين في 35 نقطة حدود برية وبحرية وجوية. وأفاد مسؤولون أن النظام يتطلب ثانتين فقط لتحديد الهوية، وأن نسبة الخطأ لا تتجاوز 0.5%.

    وبموجب التوصية التي أجمعت عليها الدول العربية، فإن النظام البيولوجي سيسهل تدفق السياح والتنفيذيين عبر العالم العربي. وأوضح مسؤولون أن الزائرين باستمرار ستكون لهم الأولوية ببدء استخدام نظام التعرف على حدقة العين.

    وأيضا اتفق كبار المسؤولين الأمنيين بالدول العربية على توحيد نظام العمل في نقاط الحدود الأرضية وتبادل الاستخبارات. وأوصوا بتخصيص نقطة حدود أرضية في كل قطر للتعامل مع الدراجات البخارية


    http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/23/53576.html
     

Partager cette page