الرئيس الطوغولي يحل بالمغرب

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 26 Octobre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أكد رئيس الجمهورية الطوغولية، فور إيسوزيمنا غناسينغبي، أن المغرب، بفضل النماء والتطور، الذي شهده خلال السنوات الأخيرة، استطاع أن يتكيف بشكل كبير مع ظاهرة العولمة.
    وأضاف الرئيس الطوغولي، في تصريح للصحافة، لدى وصوله لمطار مراكش المنارة الدولي، أمس الاثنين، للمشاركة في أشغال المنتدى الاقتصادي العالمي حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المزمع تنظيمه ما بين 26 و28 أكتوبر الجاري بالمدينة الحمراء، أن العديد من الدول، ضمنها جمهورية الطوغو، مستعدة لاقتسام هذه التجربة مع المملكة المغربية لمواجهة هذه الظاهرة.

    وأشار إلى أن احتضان المغرب لهذا المنتدى العالمي يعد اعترافا ضمنيا بقدرة المغرب على التكيف مع ظاهرة العولمة، معربا عن أمله في أن تتوج أعمال هذا المنتدى بالنجاح.
    وأشاد الرئيس الطوغولي، بهذه المناسبة، بمتانة علاقات التعاون والشراكة، التي تجمع بلده بالمملكة المغربية.

    ويرافق الرئيس الطوغولي وفد يضم، على الخصوص، رئيس المحكمة الدستورية عبدو عصومة، ووزير الدولة المستشار الخاص للرئيس، باري موسى باركي، ووزير الإدارة الترابية والجماعات المحلية، باسكال بوطونا، ووزير المعادن والطاقة، دوميبي نوبوكون.

    وكان رئيس الجمهورية الطوغولية، فور إيسوزيمنا غناسينغبي، حل أمس الاثنين، بمراكش، للمشاركة في أشغال المنتدى الاقتصادي العالمي حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المزمع تنظيمه ما بين 26 و28 أكتوبر الجاري، بالمدينة الحمراء .

    ولدى وصوله إلى مطار مراكش- المنارة الدولي، وجد الرئيس الطوغولي في استقباله والي جهة مراكش- تانسيفت- الحوز، محمد امهيدية، وسفير الطوغو بالمغرب مع الإقامة بطرابلس، أوطارا نابييما.



    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=117563

     

Partager cette page