الرئيس المصري يقبل استقالة حكومة الببلاوي

Discussion dans 'Scooooop' créé par zmor20, 25 Février 2014.

  1. zmor20

    zmor20 Le Fou

    J'aime reçus:
    4963
    Points:
    113
    قال بيان إن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور قبل استقالة الحكومة التي أعلنها رئيسها حازم الببلاوي يوم الاثنين فيما يمكن أن يكون تمهيدا لإعلان ترشح وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي للرئاسة.


    وقال البيان الذي أصدره متحدث رئاسي إن الببلاوي رأس الحكومة في وقت "دقيق وصعب بعد ثورة 30 يونيو المجيدة" في إشارة إلى الاحتجاجات الحاشدة التي سبقت عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في الثالث من يوليو تموز.


    وقال الببلاوي في خطاب أذيع تلفزيونيا إن حكومته عملت على "إخراج مصر من النفق الضيق" في إشارة إلى العنف السياسي والتدهور الاقتصادي والانفلات الأمني الذي تمر به أكبر الدول العربية سكانا.


    وكان منصور عين حكومة الببلاوي بعد عزل مرسي.


    وقال الببلاوي "اليوم مجلس الوزراء اتخذ قرارا بتقديم استقالته للسيد رئيس الجمهورية."


    وأضاف "لا أكتفي بتقديم الاستقالة لرئيس الجمهورية وإنما أتحدث إليكم... نحن أمام وضع بالغ الاختلاط. أمام هذا البلد آفاق هائلة للتقدم وفي نفس الوقت أمامنا مخاطر."



    وجاءت استقالة حكومة الببلاوي مفاجئة حيث كان متوقعا إجراء تعديل وزاري محدود يسمح بترشح السيسي قائد الجيش للرئاسة لكن يبدو أن احتجاجات عمالية واسعة شكلت ضغوطا كبيرة على الحكومة.


    وقال مصدر أمني إن من المرجح تكليف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إبراهيم محلب بتشكيل الحكومة الجديدة.


    ولم يعلن الببلاوي سببا لاستقالة الحكومة التي قالت بوابة الأهرام على الإنترنت إن منصور كلفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة



    Source : الرئيس المصري يقبل استقالة حكومة الببلاوي| أخبار الشرق الأوسط| Reuters
     

Partager cette page