الراضي: وزارة العدل منكبة على تهييء برنامج لتفعيل إصلاح القضاء

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 26 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    قال وزير العدل السيد عبد الواحد الراضي، اليوم الاربعاء، إن وزارة العدل منكبة على تهييء برنامج لتفعيل إصلاح القضاء، وذلك إعمالا للتوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس التي تضمنها خطاب جلالته بمناسبة ذكرى 20 غشت.


    وأضاف السيد الراضي، في تصريح صحافي عقب انعقاد مجلس للحكومة، أن الوزارة ستبدأ الاستشارات والاتصالات مع الوزارات المعنية بإصلاح القضاء مثل وزارات الداخلية والاقتصاد والمالية وتحديث القطاعات العامة والامانة العامة للحكومة.

    وأشار الى أن وزارته تتوفر بالنسبة لإصلاح القضاء على مخطط على المدى القصير بالاضافة الى مخططين على المديين المتوسط والطويل.

    وأوضح الوزير أن اللجنة المكلفة بمتابعة إصلاح القضاء ستجتمع قريبا، في حين سيعقد المجلس الأعلى للقضاء بدوره اجتماعا يوم الجمعة المقبل لتهييء اقتراح المسؤولين القضائيين.

    وعبر السيد الراضي عن امتنان أسرة القضاء والعدالة لجلالة الملك الذي خصص الخطاب الملكي
    بمناسبة ذكرى 20 غشت لاصلاح القضاء، مجددا استعداد الجميع للتعبئة من أجل إنجاح هذا الورش.

    وكان جلالة الملك قد دعا في خطاب سامي إلى الأمة بمناسبة الذكرى ال`56 لثورة الملك والشعب، الحكومة إلى بلورة مخطط متكامل ومضبوط، يجسد العمق الاستراتيجي لإصلاح القضاء الذي تتمثل محاوره الأساسية في تعزيز ضمانات استقلال القضاء، وتحديث المنظومة القانونية، وتأهيل الهياكل والموارد البشرية، والرفع من النجاعة القضائية، وترسيخ التخليق، وحسن التفعيل، معلنا عزم جلالته "إيجاد هيأة استشارية قارة، تعددية وتمثيلية، تتيح للقضاء الانفتاح"على محيطه.


    http://www.map.ma/mapar/social/6276...64163964a644-63564462762d-627644642636627621/
     

Partager cette page