الرباط توافق على ألبيرتو نفارو سفيرا لإسبانيا لدى المملكة المغربية

Discussion dans 'Info du bled' créé par @@@, 28 Septembre 2010.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]


    علم اليوم الثلاثاء من مصادر مضطلعة بالعاصمة الإسبانية مدريد أن السلطات المغربية وافقت أخيرا على ألبرتو نافارو، السفير الحالي لإسبانيا في البرتغال، سفيرا جديدا للمملكة الإسبانية لدى المغرب.

    ومن المنتظر أن يصادق مجلس الوزراء الإسباني يوم الجمعة المقبل رسميا على تعيين السفير الجديد لإسبانيا بالرباط، حيث ذكر بعض المراقبين لأندلس برس أن تعيين هذا الحقوقي والدبلوماسي المحترف، الذي دخل السلك الدبلوماسي بعد تخرجه من المدرسة الدبلوماسية في مدريد عام 1980م، تشكل خطوة هادفة لتحسين العلاقات بين بلاده وبين المغرب.

    وقد شغل البرتو نافارو ابن سانتا كرروس دي تينيريفي (جزر الخالدات) المولود فيها عام 1955م، عدة مناصب هامة في اسبانيا وفي الاتحاد الأوروبي منها: سفيرا لبلاده في هندوراس وتشيكوسلوفاكيا ورئيسا لمكتب وزير الخارجية وممثلا لاسبانيا أمام الاتحاد الأوروبي، حيث جرى تعيينه عام 1997م مدير إدارة المعونات الإنسانية للاتحاد الأوروبي ومن ثم رئيس لمكتب الممثل الأعلى للسياسة الخارجية الأوروبية والأمن المشترك خافير سولانا.

    وفي عام 2003 ، تم تعيينه سفيرا للمفوضية الأوروبية في البرازيل، وفي العام الموالي في منصب وزير الدولة للشؤون الأوروبية ومنذ حتى تاريخ تعيينه سفيرا لاسبانيا لدى البرتغال عام 2008م.

    ويعتبر تعيين هذا الدبلوماسي المرموق والمقرب من رئيس الحكومة خوسي لويس رودريغث ثاباتيرو سفيرا لدى المغرب عوضا عن لويس بلانس الذي سيعين ممثلا لاسبانيا لدى الاتحاد الأوروبي، "مفاجأة" لأن تعيينه في البرتغال جاء قبل أكثر من سنتين بقليل كما أنه شغل منصب كاتبا للدولة للشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي بين عامي 2004و2008م.

    وربما تعجل الموافقة من قبل سلطات الرباط على نافارو على رأس التمثيلية الدبلوماسية الإسبانية بالمغرب بالتحاق أحمد ولد سويلم السفير المغربي بمنصبه بالعاصمة مدريد.

     

Partager cette page