الرباط: معطلون يضرمون النار في أجسادهم

Discussion dans 'Faits divers' créé par nassira, 22 Janvier 2012.

  1. nassira

    nassira العـــز و النصــر

    J'aime reçus:
    335
    Points:
    83
    [​IMG]
    أحد المعطلين وقد أصيب بحروق بعدما أضرم النار في جسده خلال اعتصام بالعاصمة الرباط


    أضرم ثلاثة أطر معطلة النار في أجسادهم، عشية أول أمس بالرباط، داخل مقر ملحقة وزارة التربية الوطنية التي يديرها الاستقلالي محمد الوفا، للمطالبة بحقهم في الشغل، فيما تم نقل اثنين منهم إلى المستشفى في حالة صحية حرجة، بل إن وضعية أحد المصابين خطيرة للغاية. وجاء هذا التصعيد بعد منع المعطلين، الذين ينتمون إلى الأطر العليا المعطلة من إدخال المأكولات واللوازم الضرورية إلى معتصمهم بمقر الوزارة.


    وقال عضو من تنسيقية الأطر العليا المعطلة المقصية من محضر 20 يوليوز، في اتصال هاتفي مع «المساء»، إن السبب المباشر الذي دفع هؤلاء الأربعة إلى إحراق ذواتهم هو الحصار الشديد الذي فرضته القوات العمومية، لمنع إيصال المواد الغذائية إلى الأطر من داخل المعتصم، خاصة في الأيام الثلاثة الأخيرة.

    وأضافت مجموعة من الأطر المعطلة المقصية من محضر 20 يوليوز، في تصريحات متفرقة لـ«المساء» أن النقطة التي أفاضت الكأس، وجعلت الأطر الثلاثة يقدمون على إضرام النار في أجسادهم، هي قيام أحد المعطلين برمي المؤونة إلى سطح البناية، التي غالبا ما كانت تقع في قبضة رجال الأمن، إلا أن الأخيرة انهالت عليه بالضرب، تنكيلا بكل من يحاول مد المعطلين بالطعام، ما أثار غضب المعتصمين ودفع بأحدهم إلى القفز من السور إلى خارج المعتصم وإضرام النار في جسده، لتليه عمليتان مثيلتان نفذهما معطلان تضامنا معه.

    وأكد المعطلون أن القوات العمومية ورجال المطافئ لم يقدموا على إنقاذ الأجسام التي تحترق أمامهم، بل المعطلون هم من قاموا بإمكانياتهم البسيطة بإخماد النار وإنقاذ حياة المعطلين، ما نتج عنه إصابة عدد منهم بحروق خفيفة.


    http://www.almassae.ma/node/39106
     
  2. zmagria

    zmagria 3ich o mata7dich

    J'aime reçus:
    0
    Points:
    0
    hada howa aljahl b3ino. makunt natsawar ana ljahl iwasal nass l 7ata had daraja ano ya7ra9 rasoo b had tari9a. 3lach makan9aldoch la7wayaj lmazyana??!!!
    o moslimin ya7asra :(
    ¿ o bach ki 7aso daba ? abtal wala chno !!! nooooooo pour moi ki 7aso hir b l3adab o la7ri9 f dathom li hia machi malk dialhom (dial alah sub7anah)
    iwa la 7awla wala 9owa ila bilah
     

Partager cette page