الرضاعة الطبيعية تجعل الأطفال أكثر ذكاء

Discussion dans 'Féminin' créé par izeli, 11 Mai 2008.

  1. izeli

    izeli ●[●ЖΣΨ

    J'aime reçus:
    229
    Points:
    63
    قال باحثون ان دراسة طبية حديثة قدمت مجموعة من أقوى الأدلة حتى الآن على أن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تجعل الاطفال أكثر ذكاء. وقال الباحثون وهم من كندا وروسيا البيضاء ان الاطفال الذين نشأوا على الرضاعة الطبيعية لفترة اطول ولم يتلقوا أى حليب صناعى تكميلى اثناء تلك الفترة سجلوا درجات أعلى فى اختبارات الذكاء.


    ووضع حوالى نصف 14 ألف طفل اختيروا بشكل عشوائى فى مجموعة شجعت مستشفيات وعيادات فى روسيا البيضاء امهاتهم على تغذيتهم بالرضاعة الطبيعية فقط لفترة طويلة. ولم تتلق امهات المجموعة الاخرى من الاطفال اى تشجيع. وتغذى اطفال مجموعة التشجيع على الرضاعة الطبيعية لفترة أطول فى المتوسط من اطفال المجموعة الاخرى وكانوا أقل عرضة لتناول أى حليب صناعى عن طريق زجاجة الرضاعة.

    وعند بلوغهم ثلاثة أشهر كان 73 فى المئة من اطفال مجموعة التشجيع يتغذون على الرضاعة الطبيعية مقارنة مع 60 فى المئة فى المجموعة الاخرى. وعند ستة أشهر كانت النسبة 50 فى المئة الى 36 فى المئة. وخضع الأطفال للملاحظة على مدى ستة أعوام ونصف العام. وقال الباحثون ان اطفال مجموعة التشجيع سجلوا درجات أعلى بحوالى خمسة فى المئة فى اختبارات الذكاء وكان اداؤهم الاكاديمى أفضل. واشارت دراسات سابقة الى فوائد لنمو المخ والذكاء لدى الاطفال الذين نشأوا على الرضاعة الطبيعية.

     
  2. islam99

    islam99 Accro

    J'aime reçus:
    1420
    Points:
    113
    <Dmerci pour le partage.
     
  3. AyAt AllAh

    AyAt AllAh Visiteur

    J'aime reçus:
    72
    Points:
    0
    merci vana pour les infos
     

Partager cette page