الرياضة أثناء الحمل مفيدة شرط ممارستها بعناية

Discussion dans 'Santé & Beauté' créé par hananibandou, 23 Avril 2007.

  1. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    تستطيع المرأة الحامل ممارسة الرياضة بشكل عام خاصة، المشي والسباحة حيث تعمل الرياضة على التخلص من التوتر والمحافظة على الرشاقة وليونة الجسم ومقاومة آلام الظهر.
    كذلك تعمل على توازن الجسم وتعلم الطريقة السليمة للاسترخاء أو حمل الأشياء ووضعية الجلوس والوقوف بطريقة صحيحة.. كما تساعد الرياضة على تهيئة الحوض وأربطة المفاصل لعملية الولادة ومن خلالها يمكن أن يتم تعليم السيدة الحامل كيفية الدفع أثناء الولادة وطريقة التنفس السليمة مما يعمل على تسهيل عملية الولادة. ومن هذه التمرينات:

    - تدريبات القاع الحوضي: تعرف هذه التدريبات باسم تدريبات "كيجل"، وهى لا تجهز فقط عضلات القاع الحوضي لفترة المخاض، ولكن لبقية حياتك أيضاً. هذه التدريبات هي عبارة عن قبض وإرخاء عضلات القاع الحوضى وكأنك توقفين عملية تدفق البول فى منتصفها. إذا أهملت هذه العضلات وضعفت قد يؤدى ذلك إلى ضعف تحكم المرأة فى المثانة وحدوث سلس بولي أثناء ممارستها لبعض الأنشطة مثل الجري أو المشي، أو حتى عند الضحك أو السعال.

    - تمرينات "الأيروبيك": هذه التمارين تركز على الأطراف العلوية والسفلية. الأطراف العلوية تحتاج للتقوية وذلك لتجهيزها للأوضاع التى تتطلبها بعض الأنشطة خلال فترة ما بعد الولادة مثل الرضاعة. والأطراف السفلية تحتاج للتقوية لكي تستطيع تحمل الوزن الزائد الذي يكتسبه جسمك خلال فترة الحمل.

    - تمرينات خفيفة للبطن والظهر: إن التغير فى وضع جسمك أثناء الحمل نتيجة الوزن الزائد فى الجزء الأمامي منه بالإضافة إلى ضعف وزيادة الضغط على عضلات البطن والظهر، كل ذلك قد يؤدي إلى حدوث آلام أثناء فترة الحمل، لذلك فإن تمرينات البطن والظهر هامة جداً لتقوية عضلات البطن والظهر وتحضيرهما لدورهما الحيوى خلال مرحلة الولادة.

    - تمرينات الثدي: هذه التمارين هامة للحفاظ على شكل ثدييك الذى قد يتغير نتيجة التغيرات التى تحدث لحجمهما خلال فترة الحمل والرضاعة..

    - تمرينات التنفس والاسترخاء: هذه التمرينات تعلم الحامل أهمية الأوكسجين وكيف تستخدمه بشكل يساعدها على التحكم فى الألم خلال فترة المخاض. هذه التمرينات تساعد على تخفيف الضغط العصبي مما قد يختصر مدة المخاض من 5 إلى 6 ساعات.
    إن هرمون ال"أوكسيتوسين" المسؤول عن التقلصات، يفرز بشكل أفضل عند الاسترخاء وبما أن التمرينات تخفف الضغط العصبي، فإن الهرمون يفرز بشكل أسرع مما يقلل من فترة المخاض.



    http://www.al-khayma.com/women/grossesse_sport_23042007.htm
     
  2. souf_red

    souf_red Visiteur

    J'aime reçus:
    4
    Points:
    0
    Re : الرياضة أثناء الحمل مفيدة شرط ممارستها بعناية

    la natation é très important pr la femme enceinte é facilite l' accouchement [17h]
    merci hanane pr le partage [06c]
     
  3. hananibandou

    hananibandou حنانة بنانة

    J'aime reçus:
    25
    Points:
    0
    Re : الرياضة أثناء الحمل مفيدة شرط ممارستها بعناية

    pas de koi ma tres chere souf-red [06c]
     

Partager cette page