الزمزمي : نشر الحكومة للتصوف أكثر خطورة من التشيع

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 25 Août 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    دعا ناشط ومهتم بالدراسات الإسلامية في المغرب حكومة بلاده إلى الاعتدال والوسطية الإسلامية من خلال تكريس المذهب المالكي في نفوس المغاربة باعتباره مذهبا وسطيا معتدلا بامكانه مواجهة "التطرف السلفي والخطر الشيعي الداهم".

    ووفقا لما ورد بموقع الـ "قدس برس" الإخباري، أكد الداعية المغربي الشيخ عبد الباري الزمزمي رئيس جمعية البحوث والدراسات في النوازل الفقهية، في تصريحات له : "إن المذهب المالكي لا يزال هو الضامن لوحدة المغرب الدينية".

    وقال الزمزمي:" لا يزال إلتزام المذهب المالكي في المغرب هو الضامن لاستقرار المغرب دينيا، ليس لأنه مذهب الإمام مالك، وإنما لأنه مذهب السنة والجماعة، كغيره من المذاهب السنية الأربعة التي حافظت على وسطية الإسلام ونقائه من الوثنية ومظاهر التمسح بالقبور والخضوع للأصنام البشرية ، وحافظت المالكية في المغرب على هذا الإسلام النقي المعتدل".

    وأشار الزمزمي إلى تراجع مكانة المذهب المالكي في المغرب، وانتقد نهج الحكومة المغربية في دعم التصوف ورعاية الزوايا الصوفية لمواجهة التشيع والسلفية .

    وقال الزمزمي: "يعد المذهب المالكي هو مذهب الغالبية العظمى من الشعب المغربي، وذلك بسبب ظهور تيارات وانتماءات دينية مختلفة منذ ما يزيد عن الثلاثين عاما، فقد ظهرت انتماءات مختلفة تعادي المذهبية والتقليد مطلقا، والدولة بتشجيعها للتصوف ورعايتها للزوايا الصوفية أخطأت، لأنها بذلك تناقض نفسها وتخلق مناخا موائما للتشيع، على اعتبار ما بين الصوفية والتشيع من وشائج".

    وحذر الزمزمي من استمرار الدولة في دعم التصوف، ووصفه بأنه سلاح ذو حدين، وقال: "الدولة تريد أن تقاوم السلفية بالصوفية، لكن سلاح الصوفية ذو حدين، فقد ينقلب على الدولة ذلك أن الصوفية تشترك مع الشيعة في كثير من الأمور، وعلى رأسها التبرك بالقبور والأصنام البشرية، والشيعة عمليا أكثر خطرا على المغرب من السلفية، ذلك أن مشكلة السلفية هي التحجر والتزمت، أما التشيع فهو عودة بالمغرب إلى عهود التخلف والوثنية البالية

    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=292432&pg=32
     
  2. فارس السنة

    فارس السنة لا اله الا الله

    J'aime reçus:
    326
    Points:
    83
    اللهم رد المسلمين الى دينهم ردا جميلا اللهم رد كل ضال اليك ردا جميلا
     

Partager cette page