السجن لـ 'شوافة'تنصب على الراغبات في الزواج بمراكش

Discussion dans 'Faits divers' créé par @@@, 23 Mai 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    أدانت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية في مراكش، الاثنين الماضي، شوافة تدعى مينة (ل)، بثلاثة أشهر حبسا نافذا وغرامة 1000 درهم.



    بعد متابعتها، وفقا لصك الاتهام في حالة اعتقال من أجل النصب عن طريق الشعوذة، ذهب ضحيته مجموعة من الفتيات الراغبات في الزواج، اعتدن التردد على منزلها، بعدما بلغ إلى علمهن أن عددا من الفتيات تمكنن من الزواج على يديها.

    وجرى اعتقال المتهمة، التي سبق تقديمها للعدالة من أجل التهمة نفسها، بعد التحقيقات التي باشرتها عناصر الفرقة الثالثة للأبحاث بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش مع الملقب بـ "مايزة"، الذي اعترف أثناء إخضاعه للتحقيق بسرقة حلي ذهبية من منزل اعتاد التردد عليه بدوار الحرش، عبارة عن خمس أساور ذهب وخاتم نسوي من المعدن نفسه، وباع المسروقات لجارته التي تمارس الشعوذة بمنزلها بمبلغ 5000 درهم للأساور الخمس، و600 درهم للخاتم الذهبي، ليجري الانتقال إلى منزل المتهمة التي ضبطت متلبسة بممارسة النصب عن طريق الشعوذة على أربع فتيات وإيهامهن بالزواج.

    وكانت المتهمة المتحدرة من منطقة أيت إيمور ضواحي مدينة مراكش، تضع فوق طاولة خشبية كمية من البخور، وصورا فوتوغرافية لضحاياها من الفتيات، وملعقة معدنية كبيرة الحجم، تستعملها في تذويب "اللدون"، وأوراقا تستعملها في كتابة خطوط توهم بها ضحاياها بأنها سوف تحقق لهن طلباتهن، مقابل حصولها على مبالغ مالية متفاوتة للحصة الواحدة.

    وأفادت إحدى الضحايا التي تعمل ممرضة بمستوصف بمدينة شيشاوة، في معرض تصريحاتها الأولية أمام الضابطة القضائية، أنها وقعت ضحية نصب واحتيال من طرف المتهمة، التي ادعت لها بأنها مصابة بمرض المس والجن، فاعتادت التردد على المتهمة باستمرار بطلب منها، من أجل محاربة الجن وتخليصها من المس ومساعدتها على الزواج.


    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=7&idrs=7&id=87389
     

Partager cette page