السجن مؤبد لجندي امريكي اغتصب فتاة عراقية وقتل اهلها!

Discussion dans 'Info du monde' créé par jijirose, 22 Mai 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    حكمت هيئة محلفين في ولاية كينتاكي على الجندي الأمريكي السابق ستيفن دالي غرين (23 عاماً) بالسجن مدى الحياة، إثر إدانته باغتصاب وقتل عراقية وعائلتها، ما سمح له بالإفلات من عقوبة الإعدام. هيئة المحلفين، التي تضم 9 نساء و3 رجال، أمضت 10 ساعات من المداولات، أمس الخميس 21-5-2009، لكنها لم تتوصل إلى إجماع على إنزال عقوبة الاعدام في العسكري السابق الذي حكم عليه بالسجن المؤبد من دون ان يمنح حق الاستفادة من اي إطلاق سراح مشروط.

    وأقر ستيفن دالي غرين بالتهم الـ17 الموجهة اليه، ومنها اغتصاب وقتل الفتاة العراقية عبير الجنابي (14 عاماً) وقتل والديها وشقيقتها البالغة من العمر 6 سنوات، وعرقلة عمل القضاء. وسينطق القاضي بالحكم رسمياً في الرابع من ايلول. وحوكم غرين الذي قاد فرقة قامت بعملية القتل المروعة في أذار 2006 في جنوب بغداد، امام القضاء المدني اثر طرده من الجيش بسبب "خلل في شخصيته" قبل كشف الجريمة.

    وكانت محكمة عسكرية اصدرت احكاماً بالسجن مدى الحياة على 3 جنود، وحكمت بالسجن سنتين وثلاثة اشهر على جندي رابع في اطار العملية نفسها التي خطط لها الجنود وهم يلهون عند نقطة مراقبة في المحمودية جنوب بغداد. وعند اعلان هيئة المحلفين حكمها ابتسم غرين بهدوء، بينما كان افراد عائلات عراقية يبكون في القاعة. وقال والد العسكري السابق إن المحلفين اختاروا "الحل الامثل بين حلين سيئين" اي السجن المؤبد وعقوبة الاعدام.

    اما دوغ، شقيق الجندي السابق فقد رأى ان الحكم "عادل" بالمقارنة مع العقوبات التي كان يمكن ان تفرض عليه. وأضاف ان "مشاعر متناقضة تخالجني. هذا الحكم سيسمح له بمتابعة ما يشبه حياة"، معبراً عن "شكره العميق للمحلفين". وأكد محام في فريق الدفاع دارن ولف أنه يتحدث باسمه، شائعات مفادها ان غرين عرض الاعتراف بالتهم الموجهة اليه مقابل عقوبة بالسجن مدى الحياة.

    وأضاف ان اتفاقاً من هذا النوع رفض على اعلى مستوى في الحكومة الأمريكية، موضحاً أن غرين "عرض مرتين الاعتراف بالتهم الموجهة اليه لكن وزارة العدل رفضت هذا الاقتراح". وتابع انه "تبين بشكل واضح ان القضية لم تكن متعلقة بالعدل بل بتهدئة دعوات خارجية الى اعدام غرين". وعبر عن ارتياحه لان هيئة المحلفين "لم تخضع لهذه الضغوط".

    وفي المرافعات الاخيرة، اتهم نائب المدعي براين سكيرد الدفاع بالسعي الى التقليل من مسؤولية العسكري السابق بتأكيده انه عاش طفولة صعبة وأن القيادة العسكرية في العراق كانت تعاني من خلل. وقال سكيرد "لقد حاولوا تقديم غرين على انه ضحية". وأكد ان حالة الحرب في العراق لا يمكن ان تستخدم بأي حال من الاحوال عذراً لهذا الهجوم المروع وأن المتهم لم يتصرف بشكل غرائزي او عفوي بل خطط للاغتصاب ولعمليات القتل "بعقلية اجرامية ومنحطة".

    من جهته، قال سكوت وندلسدورف، احد محامي غرين، للمحلفين ان موكله طلب قبل ثلاثة اشهر من هذه المأساة مساعدة بسبب صعوبات ناجمة عن الضغط النفسي في المعارك، وأنه قال لضابط مرات عدة انه يريد قتل مدنيين عراقيين.

    وقال المحامي ان "ستيفن غرين مسؤول (عن الاغتصاب والقتل) لكن الولايات المتحدة فشلت معه"، مؤكداً انه ما كان ليرتكب هذه الجرائم لو حصل على مساعدة كافية في وقت مبكر. وأخيراً طلب المحامي من المحلفين الحفاظ على حياة العسكري السابق. وقال ان "أمريكا لا تقتل جنودها المحطمين​


    [​IMG]
    [​IMG]
    http://www.farfesh.com/Display.asp?catID=119&mainCatID=117&sID=59819
     
  2. rabeh

    rabeh Bannis

    J'aime reçus:
    18
    Points:
    0
    bien fait pour sa gueule !
     

Partager cette page