السجن والغرامة لمتعاطي المنشطات في الرياضة

Discussion dans 'Scooooop' créé par @@@, 28 Septembre 2009.

  1. @@@

    @@@ Accro

    J'aime reçus:
    252
    Points:
    83
    [​IMG]



    تابعت لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، يوم الخميس المنصرم، دراسة مشروع قانون رقم 51.08، يتعلق بمحاربة تعاطي المنشطات، خلال ممارسة الرياضة.
    ويأتي مشروع قانون محاربة تعاطي المنشطات، خلال ممارسة الرياضة، ليضع حدا لمظاهر وسلوكات جديدة، أصبحت تعرفها الممارسة الرياضية على الصعيد الدولي، وأصبحت تشكل آفة تنخر الجسد الرياضي، وتنعكس سلبا على النتائج الرياضية، وتهدد صحة الرياضيينويمنع هذا القانون، الذي يتشكل من خمسة أبواب وأربعين مادة، من استعمال أي منشط يمكن أن يغير من قدرات الرياضيين، ويعاقب مستعملي هذه المنشطات من ستة أشهر إلى سنة حبسا، وغرامة مالية تتراوح بين 10 آلاف درهم و100 ألف درهم، أو إحدى هاتين العقوبتين.

    كما يعاقب هذا القانون كل شخص ساعد، أو منح، أو حفز الرياضيين على استعمال المنشطات، وحدد عقوبات تصل إلى 3 سنوات، وغرامة مالية تتراوح بين 50 ألفا و100 ألف درهم، أو إحدى هاتين العقوبتين، في حق كل من ثبت تورطه في هذه المسألة، في حين، تصل العقوبة إلى 4 سنوات، في حالة إذا ما ثبت أن الرياضي قاصر، وغرامة مالية تبلغ 200 مليون درهم.

    لكن، خارج العقوبات الحبسية والغرامات المالية، يركز المشروع على التحسيس، إذ يفرض على الجمعيات الرياضية والفيدراليات وضع برنامج سنوي للتحسيس والإخبار حول مخاطر استعمال المنشطات، وإخبار المنخرطين بها بمساطر القانون

    http://www.almaghribia.ma/Paper/Article.asp?idr=19&idrs=19&id=94103
     
  2. prince d'amour

    prince d'amour ZaKaRiA

    J'aime reçus:
    210
    Points:
    63
    wé had la loie mezyana mais wach ghadi tetabe9 3la kollchi oula ghir 3lamen bghaw
     

Partager cette page