السعودية تعلن عن أول وفاة بفيروس (اتش1 ان1

Discussion dans 'Info du monde' créé par jijirose, 27 Juillet 2009.

  1. jijirose

    jijirose this is my life

    J'aime reçus:
    390
    Points:
    83
    أعلنت السعودية التي تستعد لاستضافة مئات الالاف من الحجاج في وقت لاحق من العام عن أول وفاة بفيروس (اتش1 ان1) يوم الاثنين.

    وقالت وزارة الصحة السعودية ان المتوفي رجل في الثلاثين من عمره وانه توفي يوم السبت بعد نقله لاحد المستشفيات الخاصة في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

    وكانت الوزارة قد أعلنت الاسبوع الماضي عن نحو 300 اصابة بالانفلونزا الجديدة مما أثار المخاوف من تفشي الوباء خلال موسم الحج الذي يبدأ في سبتمبر ايلول7aj-21

    وكان وزير الصحة السعودي عبد الله الربيعة قد حث كبار السن والمرضى وغير القادرين على تأجيل الحج فيما تحاول المملكة الحيلولة دون حدوث تفش واسع النطاق لانفلونزا (اتش1 ان1).

    كما اتفق وزراء الصحة العرب هذا الشهر على منع من تزيد أعمارهم عن 65 عاما ومن هم دون الثانية عشرة والمصابين بأمراض مزمنة من أداء الحج هذا العام نظرا للمخاوف من انتشار المرض. وبلغ عدد الحجاج العام الماضي قرابة ثلاثة ملايين.

    والاسبوع الماضي قالت وزارة الصحة انها ستتوقف عن نشر تحديث لارقام المصابين بالفيروس بعد أن اقترب العدد من 300 لكنها لم تقدم تفسيرا للخطوة التي جاءت بعد يوم من اعلان مصر عن أول وفاة بالفيروس لامرأة بعد عودتها من أداء العمرة.

    والشهر الماضي أعلنت تونس عن وقف رحلات العمرة.

    وقالت منظمة الصحة العالمية ان الفيروس تسبب في موت أكثر من 800 شخص في العالم منذ ظهوره في أبريل نيسان.

    وأعلنت المنظمة انفلونزا (اتش1 ان1) وباء عالميا في 11 يونيو حزيران ووصفت الفيروس بأنه أسرع الاوبئة انتشارا على الاطلاق​

    source
     

Partager cette page